الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:55 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوه ”تهيئه الفتيات صحيا ونفسيا”

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ،التابع للهيئة العامة للإستعلامات ، اليوم الأحد ، ندوة بعنوان " تهيئة الفتاة صحيا ونفسيا لتكوين أسرة قوية فى المجتمع " ، بمقر المدرسة الثانوية الزراعية بسمنود ، بحضور عدد من طالبات المدارس بالمركز ، وذلك تحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.
حاضر في الندوة الدكتورة نبيلة السيد السيد خليل، مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بسمنود، وسعيد مصطفى المنسي مسئول الإعلام الصحي بالإدارة الصحية بالمركز.
تناولت الندوة التعريف بمفهوم تهيئة الفتاة صحيا ونفسيا وهو الإهتمام بالفتاة في مختلف مراحلها العمرية وخاصة مرحلة الحمل والإنجاب .
وخلال الندوة أشارت الدكتورة نبيلة خليل، إلى خطورة الزواج المبكر على صحة الفتاة، وذلك لعدم إكتمال نمو جهازها التناسلي والآثار السلبية التى تنتج عن ذلك التى تؤثر على صحتها وصحة الجنين، موضحة أهمية الفحوصات الطبية قبل الزواج لإكتشاف الأمراض الوراثية والأمراض المعدية لإنجاب أطفال أصحاء .
وشددت خليل ، على أهمية النظافة الشخصية، للوقاية من الأمراض، مشيرة إلى خطورة الزواج المبكر على الفتاة و أضراره الصحية التى قد تصل للوفاة .