الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم الثاني من انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. أهالى المنوفية يتوافدون على اللجان (صور)

توافد المواطنين للمشاركة بالانتخابات في المنوفية
توافد المواطنين للمشاركة بالانتخابات في المنوفية

في اليوم الثاني لاجراء انتخابات مجلس الشيوخ، توافد صباح اليوم أهالى محافظة المنوفية للإدلاء بأصواتهم في اللجان الإنتخابية المنتشرة بمختلف قرى ومراكز ومدن محافظة المنوفية.

اقرأ أيضا: سامح شكري يعلن نجاح انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بالخارج

 

وكان أعلن سامح شكري، وزير الخارجية، عن نجاح عملية تصويت المصريين المقيميين بالخارج، مشيرا إلى أن خدمة التصويت عبر البريد أثبتت نجاحها، في ظل جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتخذها كافة دول العالم.

كما أضاف "شكري"، عقب الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، أن نسبة مشاركة تصويت الناخبيين المقيمين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ المصري جيدة، وأن المصريين أثبتوا وعيهم السياسي من خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.

يذكر أن انتخابات مجلس الشيوخ، ستتم على مدار يومين، بدأت بالأمس حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين فى قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائى كامل بمشاركة 18 ألف قاضى (أساسى واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية يتابع مع مساعديه تأمين الإنتخابات

وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ وسط اهتمام إعلامى بعودة الغرفة الثانية للتشريع وفقًا لتعديل دستورى، حيث قامت "الوطنية للانتخابات بتجديد قيد 152 مؤسسة إعلامية دولية، وقيد 11 مؤسسة إعلامية دولية جديدة بقاعدة البيانات وفقًا لكشف المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات، كما قررت الهيئة تجديد قيد 5 مؤسسات صحفية، وثلاث قنوات فضائية، إضافة إلى عشرات المنظمات الدولية والمحلية التى تقوم بمتابعة الاستحقاق الدستوري.

موضوعات متعلقة