الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنيسة حسونة عن انتخابات مجلس الشيوخ: ”المرأة لا تخيب آمالنا أبدًا”

حسونة
حسونة

قالت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة، إن المرأة المصرية تلعب دورًا قويًا في الانتخابات، حيث شهد اليوم الأول إقبالا من المرأة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وأضافت حسونة، خلال مداخلة هاتفية بقناة "صدى البلد" مع الإعلامية دينا رامز: "هناك إقبال كبير من السيدات على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ"، معلقة:"المرأة لا تخيب آمالنا أبدًا".

اقرأ أيضًا.. حقوق المرأة: الحياة الديمقراطية تحكمها المصالح الشخصية

واستكملت: "بنجرب حاجة جديدة وسعيدة بحماس الناس ومشاركتهم لإنشاء مجلس الشيوخ"، موضحة أنها لم تكن تتوقع مشاركة كبيرة من الشباب.


وتابعت: "مجلس النواب في الفترة الأخيرة كان يتولى الرقابة والتشريعات، بينما سيركز مجلس الشيوخ على تفاصيل القوانين".

اقرأ أيضًا.. عبد الظاهر السقا عن إصابته بكورونا:” حسيت أني مقصر مع ربنا”

وانطلقت اليوم، الأربعاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بالداخل لليوم الثاني على التوالي والأخير، لانتخاب 200 عضو بمجلس الشيوخ؛ 100 بنظام القوائم و100 بنظام الفردى، حيث يتنافس فى الانتخابات 787 مرشحًا فى 27 دائرة بالنظام الفردى.
بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربع المخصصة لنظام القائمة، وتتواجد قائمة واحدة هى القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي تضم 11 حزبا سياسيا (مستقبل وطن والوفد وحماة الوطن ومصر الحديثة والإصلاح والتنمية والتجمع والشعب الجمهورى والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والحركة المصرية والحرية المصرى والمؤتمر)، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

موضوعات متعلقة