الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”وسط مناخ أمن وهادئ”.. رئيس بعثة جامعة الدول يشيد بانتخابات الشيوخ

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

قال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ، إن العملية الانتخابية جرت وسط مناخ أمن وهادئ بشكل منظم، كما تمت عملية الاستحقاق وسط الحفاظ على الإجراءات الإحترازية للمنتخبين ضد فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: خبير بالمركز المصري عن إقبال ناخبي الشيوخ: جيد في ظل الظروف الراهنة

وأوضح "خطابي" خلال تصريحات صحفية صباح اليوم، بأن بعثة جامعة الدول العربية رصدت خلال يومي عملية إدلاء الناخبين بصوتهم عدد من الملاحظات التي سيتم رفعها للهيئة الوطنية للانتخابات معززة بعدد من التوصيات حول مختلف أوجه الأداء الانتخابي، بما تتضمنه مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين التي تحدد عدد من ضوابط التحرك الميداني للبعثة إستعدادا لاعداد تقرير يقدمه أحمد أبو الغيط أمين جامعة الدول العربية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف "خطابي" بأن بعثة الجامعة العربية تابعت العملية الانتخابية بمختلف المحافظات لمعاينة وقائع المشهد الانتخابي كاعداد وتنظيم وعملية الاقتراع وفقا للقانون المنظم العملية الانتخابية وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 وأوضح "خطابي" بأن مشاركة جامعة الدول العربية في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ والتي تعد الأولى من نوعها بعد اقرار التعديلات الدستورية جاءت لمواكبة كافة الاستحقاقات سواء الاستفتائية أو الانتخابية التي شهدتها جمهورية مصر العربية تحت اشراف السلطة القضائية خلال السنوات الأخيرة.

 

اقرأ أيضا: فقيه دستوري يكشف موعد الانعقاد الأول لمجلس الشيوخ

وبالأمس، تفقد "خطاب" والوفد المرافق له عدد من المراكز الانتخابية في القاهرة الكبرى، كما اطلع على مشاركة الناخبين بعملية الاقتراع، كما استمعت البعثة للتوضيحات التي قدمها القضاة ورؤساء اللجان الانتخابية حول آلية عملية التصويت وعدد من الضوابط المتبعة في عملية الاقتراع والأجواء الانتخابية بمختلف المحافظات.

موضوعات متعلقة