الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كانز وسجائر”.. المباحث تحاول فك لغز قتل مسنة في العجوزة

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية

رائحة كريهة تنبعث من داخل الشقة.. جزأين من سيجارتين.. و كانز من أنواع المشروبات الغازية، وفى الداخل جثة عجوز مسنة أفريقية الجنسية وفى حالة تعفن مسجاة على سريرها".. كانت تلك ملاحظات أجهزة الأمن بالجيزة، والتي جاءت بإشراف من اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة للمباحث .

العثور على مسنة في العجوزة 


جاءت بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة العجوزة مفاده إنبعاث رائحة كريهة من شقة سيدة بالطابق الأرضي، وعلى الفور انتقل قوات من قسم الشرطة، برئاسة العقيد هاني شعراوي مفتش مباحث وسط الجيزة، والمقدم مصطفى خليل رئيس مباحث العجوزة، ليتضح لهم العثور على جثة سيدة في حالة تعفن وملقاة على سرير بغرفة النوم.

وبالتحريات المكثفة والتي تمت بإشراف اللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، اتضح أن المجنى عليها مقيمة بمفردها فى الشقة، كما تبين سلامة منافذ الشقة، لتبدأ القوات فى فحص المشتبه فيهم، وتفريغ الكاميرات ومعرفة مدي تطور علاقة المجني عليها بالغرباء، وعم إذا كان هناك من تررد على العقار أثناء وقوع الجريمة، وللوصول لأي معلومات تفيد فريق البحث للكشف عن ملابسات الواقعة.

 

أقوال حارس العقار


وبسؤال حارس العقار أكد أن المجني عليها حضرت إلى مصر منذ شهر يونيو الماضي، واستأجرت الشقة بمفردها، ولا يتردد عليها سوى سيدتين من نفس دولتها: "الست ملهاش علاقة بحد، كلامها قليل وطلباتها قليلة، محدش بيدخل بيتها غير هما اتنين أصحابها من نفس بلدها، ومن أسبوع كامل محدش جالها يزورها وهى مخرجتش من الشقة".

واستدعت النيابة فريق من المحققين لمسرح الجريمة، وكشفوا عن الجثة، وقرروا عرضها على الطب الشرعي لتشريحها لبيان كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وضبط وإحضار المتهمين.

المعاينة


وبمعاينة الشقة من قبل الأجهزة الأمنية اتضح تفاصيل أكثر بداخل غرفة نوم المجني عليها، والتي جاءت كالتالي:" الضحية في العقد السابع من عمرها، مقيدة من الخلف بجلباب حريمي ومخنوقة من رقبتها بقطعة قماش" كما دلت التحريات على عدم وجود عنف فى أي من منافذ الشقة بالكامل، الأمر الذي يؤكد أن الفاعل دخل إلى الشقة بطريقة مشروعة، كما يوجد "كانز مشروبات غازية، وجزأين من سيجارتين" ما يعني استضافة المجني عليها لشخص قبل وفاتها مباشرة.