الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تبدأ غدا.. كيفية التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية بـ100 جنيه؟

طلاب بالثانوية الأزهرية
طلاب بالثانوية الأزهرية

يبدأ الأزهر الشريف، تلقي طلبات الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية، غدا الأحد، ولمدة شهر.

وقال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم تقديم الطعون بالإدارات التعليمية بالمناطق الأزهرية، تخفيفا على الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الذهاب إلى الكنترول الرئيسي بالقاهرة، بدءا من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

وأضاف خليل في تصريحات لـ"الطريق"، السبت، أنه سيتم استقبال طلاب الثانوية الأزهرية الراغبين في التظلم على نتائجهم بـ 198 مقرا على على مستوى الجمهورية، لعدم حدوث أي تكدسات، مشيرا إلى أنه لا يوجد أقصى لتقديم الطعون على المواد، ومن حق أي طالب التظلم في عدد المواد التي يريدها.

ونوه إلى أن رسوم التظلم للمادة الواحدة تبلغ 100 جنيه، يستردها الطالب مرة أخرى، حال حصوله على أن درجات إضافية، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع .

واعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ٦٧ ٪.
وينشر الطريق خطوات التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية، وهي كالتالي:
1ـ الطالب الناحج تكون معه استمارة النجاح، ويطعن في المواد التي يرغب فيها.
2ـ الطالب الراسب يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويحصل على بيان بالدرجات، لمعرفة المواد التي يرغب في تقديم الطعن عليها.
3ـ يقدم الطالب طلبًا للإدارة التعليمية التابع لها، موضحا به عدد المواد التي يرغب في الطعن عليها، ويسدد الرسوم، ويجري تحديد موعد له للاطلاع على إجاباته.
4ـ يذهب الطالب إلى الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق إجابات المواد التي قدم طعونًا عليها، ويوجد نموذج للإجابة مرفق بالورقة.
5ـ يدون الطالب ملاحظاته بعد اطلاعه على ورقة الإجابة، ويسلمها للإدارة التعليمية.
6ـ تظهر نتائج التظلم بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الطعون.
واعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي بنسبة نجاح 72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%، بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100% .

اقرأ أيضا:

عاجل| وكيل الأزهر يعلن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية