الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:26 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

21 قتيلا في هجومين استهدفا فندقا وقاعدة عسكرية بالصومال

تفجير أمام فندق إيليت
تفجير أمام فندق إيليت

لقي نحو 21 شخصا مصرعهم، اليوم الاثنين، جراء هجومين استهدف أحدهما فندقا في العاصمة مقديشو والأخر استهدف قاعدة عسكرية، بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وقال المتحدث بالسم الحكومة الصومالية إسماعيل مختار عمر: إن "ما لا يقل عن 16 شخصا قتلوا في هجوم شنته "حركة الشباب" أمس الأحد على فندق يقع على ساحل العاصمة مقديشو"، منوها أن 5 مهاجمين كانوا من بين القتلى، وفقا لما ورد على "رويترز".

اقرأ أيضا: مقتل 3 شرطيين بينهم امرأة في هجوم مسلح بالصومال

خسائر قوات الأمن

وأضاف متحدث الحكومة الصومالية، أن الهجوم الذي وقع أمس تسبب في مقتل شخص من قوات الأمن وإصابة 18 آخرين، مشيرا إلى أن الهجوم الذي تم تدبيره بدأ باقتحام "فندق إيليت" الواقع على شاطئ "ليدو" ويملكه وزير المالية السابق والبرلماني عبد الله محمد نور، وفجرت الحركة سيارة مفخخة ثم أطلق عناصرها النار من بنادق هجومية.


 

اقرأ أيضا: عاجل| سيارة مفخخة تستهدف موقعا للجيش في مقديشو

وأشار رئيس خدمة أمين للإسعاف عبد القادر عبد الرحمن إلى أنه تم نقل 43 شخصا إلى المستشفيات بعد تعرضهم لإصابات بالغة في الهجوم الذي وقع اليوم، كما قُتل 5 جنود بعدما هاجم المسلحون قاعدة عسكرية صومالية بسيارة مفخخة وأسلحة نارية.

خسائر جيش الصومال

وقال الضابط بالجيش الصومالي في بيدوة، الجنرال محمد أدن: إن "الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود بتفجير سيارة مفخخة عند بوابة القاعدة"، مضيفا أن الجنود تركوا القاعدة، ودخلها المسلحون الذين ينتمون لحركة الشباب، وزرعوا قنبلة في جثة أحد القتلى.