الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إزاي تعمل صورتك ”فيس بوك أفاتار”؟.. الطريقة والخطوات

فيس بوك أفاتار
فيس بوك أفاتار

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور المستخدمين بشكل تعبيري أو avatar، والتي يستطيع من خلالها المستخدم تحويل ضورته الشخصية إلى صورة كرتونية.

وكان موقع "فيس بوك" أعلن أمس، إطلاق صور تعبيرية جديدة لمستخدمي الموقع في منطقة الشرق الأوسط تدعى "Avatars for Africa"، بعدما أطلقتها في عدد من الدول من قبل.

الرموز التعبيرية الجديدة هي نسخ كرتونية مضغرة لوجه المستخدن، تمثل توسعًا للنظام الذي يسمح لمستخدمي الموقع غير المقيمين في أمريكا وأوروبا بإنشاء هوية أكثر ملاءمة لهم.

فيس بوك أطلقت الخدمة في الشرق الأوسط بعد أمريكا وأوروبا

وأوضح "فيس بوك" في بيانه أنه أطلق "فيس بوك أفاتار" للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط، وهي شخصيات رقمية تمكن المستخدمين من التفاعل مع الأصدقاء والعائلة بأساليب أكثر حيوية وتعبّر عن شخصياتهم.

"وأضاف أنه يمكن للمستخدمين تخصيص "أفاتار" الخاص بهم من خلال اختيار شكل الوجه وأسلوب الشعر والملابس واستخدامه كملصق في التعليقات ورسائل اسنجر وكذلك كصورة للحسابات الشخصية.

وقال نونو ناتشبنجيلا المدير الإقليمي لـ فيس بوك في إفريقيا، إن موقع التواصل الاجتماعي موطن لمحتوى المستخدمين، والهدف من الرسوم التعبيرية الجديدة السماح للأشخاص بمشاركة هذا المحتوى والرد عليه بأكثر الطرق الشخصية الممكنة، حسب "سي إن إن".

اقرأ أيضًا: الناس والفيس بوك (كاريكاتير)

ويمكن للمستخدمين استخدام "الأفاتار" من خلال الذهاب إلى خانة التعليقات على فيسبوك أو ماسنجر "Comments" ، زالضغط على "smiley" ثم الذهاب إلى قائمة الملصقات بعد ذلك.

أما الطريقة الثانية تتمثل في الضغط على القائمة الخاصة بالحساب الشخصب ثم اختيار رؤية المزيد "See more" والضغط بعد ذلك على أفاتار "Avatar"، واختيار لون البشرة وشكل الشعر والحواجب والشكل الذي يرغب المستخدم فيه.