الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجزر آلي ومنظومة النظافة.. إبرز مشروعات ناقشها وزير التنمية المحلية مع محافظ دمياط

اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط
اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط

اجتمع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وذلك بمقر الوزارة، وتم مناقشة عددًا من المشروعات الجارية على أرض المحافظة فى كافة القطاعات المختلفة، وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية ورفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية والرئيسية والتى تخدم عملية الاستثمار والتنمية وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وتابع وزير التنمية المحلية، ومحافظ دمياط، جهود تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاهم عنها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء.

مخالفات البناء

وناقشا وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط، موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن.

وقالت عوض، إنه تم تقديم كل التيسيرات والتسهيلات للمواطنين في مراكز المحافظة، بالإضافة إلى توفير أماكن الإنتظار لهم وإزالة أى عقبات أمامهم.

وأكد وزير التنمية المحلية، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، اعتبارًا من 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: الوزراء يستجيب لشكوى ماسح أحذية في الفيوم.. والتضامن توفر ”كشك” له

وطالب شعراوي، المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلباتهم، ودفع مبالغ جدية التصالح، لتقنين أوضاعهم، مشددًا أن الدولة جادة فى منع أى مخالفات أو تجاوزات فيما يخص ملف البناء مرة أخرى.

إزالة تعديات على أرض الدولة

وشهد اللقاء أيضاً متابعة نتائج الموجة الـ 16 لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة وإزالة أى عقبات تواجه المستثمرين وجهود الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض المحافظة.

إجراءات احترازية لمواجهه كورونا

وأضاف وزير التنمية المحلية، أهمية استمرار جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مجزر آلي

كما تم متابعة إنشاء المجزر الآلي والمحجر البيطري المقرر تنفيذه على مساحة 12 فدان بمنطقة شطا وبتكلفة تقدر بـ 160 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. القوى العاملة: تحويل 11 مليون جنيه مستحقات للعمالة المغادرة من الأردن

وأكد شعراوي، أن إنشاء المجزر يأتي ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع متكامل يهدف إلى تنمية صناعة اللحوم و الصناعات التى تترتب عليها و كذا توفير فرص عمل جديدة.

وأشارت محافظ دمياط، إلى أن هذا المشروع يعمل على تنفيذ منطقة متكاملة خارج الكتلة السكنية، تتضمن محطة تدوير ومحجر وإنشاء محطة معالجة، ومجزر ذا خدمات متعددة وكذا محطة لتدوير مخلفات " كوكر".

وأوضحت محافظ دمياط، أن الهدف من إنشاء المجزر هو خدمة وتنمية إنتاج اللحوم والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات جودة عالية بأسعار مناسبة.

مخلفات صلبة ومدفن صحي

كما تناقشا أيضًا، في آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة، وإقامة بعض المشروعات الخاصة بالمنظومة، وعلى رأسها المدفن الصحي والمحطات الوسيطة، بما يساعد على تطوير البينة التحتية للمنظومة المتكاملة للمخلفات وتحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين.

وبحثا الوزيران خلال الاجتماع، الخطط والمشروعات المستقبلية الخاصة بخدمات الصرف الصحي واستكمال تغطية كافة المناطق الريفية بالمحافظة لتصبح أول محافظة يتم تغطيتها بالكامل بالصرف الصحي.

موضوعات متعلقة