الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:29 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أحداث 2011» التي أصابت يوسف فوزي بالشلل الرعاش.. هل أهمل في صحته؟ (فيديو)

الفنان يوسف فوزي
الفنان يوسف فوزي
علّق الفنان يوسف فوزي على الأنباء التي تردّدت بشأن إهماله حالته الصحية طوال الفترة الماضية.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، مساء الجمعة: "هذا الأمر غير صحيح.. في عام 2013 ذهبت للطبيب وأخبرته بشعور برعشة من الداخل، ووصف لي أدوية وأخبرني أنني سأتعايش بها".
وأضاف: "الدكتور أبلغني أنني أعاني من مرض عادي، وطلب مني المحافظة على ممارسة الرياضة وكان ذلك عام 2013.. سبب المرض هو إني أعصابي باظت من الأحداث اللي حصلت منذ عام 2011".
وكشف فوزي عن توقفه عن العمل الفني بسبب ظروف صحية، بعد إصابته بمرض الشلل الرعاش، وهو ما منعه من الاستكمال في العمل الفني، حيث يعود آخر أعماله الفنية إلى عام 2015.
ويوسف فوزي وُلد في محافظة القاهرة عام 1945 لأب مصري وأم بريطانية، درس بمدرسة الجلاء الخاصة وكان من زملائه حسين ومصطفى فهمي والمخرجين علي بدرخان وأحمد يحيى.
حاز على درجة البكالوريوس من كلية التجارة بجامعة القاهرة، كان والده يعمل مهندسا للصوت بأستوديو مصر في الأربعينيات، ووالدته خريجة معهد رادا بإنجلترا وهو أشهر معاهد التمثيل في العالم وكانت موديل فائقة الجمال حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936 واختيرت لتكون أول وجه يظهر بافتتاحية شاشة التليفزيون الملون.
وبحسب تقارير فنية، واصل دراسته في بريطانيا ثم عاد لمصر بعد خمس سنوات، وبدأ التمثيل منذ أوائل حقبة الثمانينات وتحديدا عام 1982 في عشرات الأدوار المساعدة بين السينما والتيلفزيون.
ومن أشهر أفلامه (النمر الأسود، حتى لا يطير الدخان، شاهد إثبات، شبكة الموت، الجاسوسة حكمت فهمي، ظرف طارق)، كما كثف عمله في الدراما التليفزيونية منذ أواخر التسعينات بجوار عمله السينمائي، حيث قدم مسلسلات (هوانم جاردن سيتي، القرموطي في مهمة رسمية، أوبرا عايدة، فارس بلا جواد، الملك فاروق).