الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الإنسانية والسلام”.. أغاني وطنية قدمتها الشؤون المعنوية.. ”أرض الأمان” بمعرض ”إيديكس”.. ”بحلم بمكان” بمنتدى شباب العالم.. ”سيب بصمتك يالا” من ”بلاك تيما”

أرض الأمان
أرض الأمان

"احنا جينا الحياة علشان نعيش في سلام.. دي قلب العالم دي مصر الكيان".."بحلم بالدنيا.. اللي مفيش فيها كره وغل"... أغاني وطنية حرصت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، على استخدامها في الفعاليات الكبرى التي تقيمها الدولة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وتحرص الشؤون المعنوية، دومًا على بث روح الإنسانية والمحبة والسلام، للتأكيد على أن مصر أرض الأمان والأخوة، وهذا ما ظهر في الأغنيات التي تم طرحها في الفعاليات الكبرى.

وترصد "الطريق" في هذا التقرير، أبرز الأغاني الوطنية الحماسية التي تم عرضها في المؤتمرات والمعارض التي دشنتها رئاسة الجمهورية.

 

"أرض الأمان"

 

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أغنية بعنوان "أرض الأمان"، والتي أنتجتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، وتم عرضها في معرض "إيديكس 2018"، اليوم الاثنين، ترحيبًا بالوفود المشاركة في المعرض.

ويُعقد المعرض الذى تنظمه القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العالمية للبصريات، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري.

ويشارك في المعرض 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن إضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر على مدار 3 أيام، ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات. 

 

"بحلم بمكان"

 

وخلال فعاليات المنتدى الثاني لشباب العالم، خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الماضي، تم الترويج للمنتدى عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة "بحلم بمكان" التي ترجمت إلى عدة لغات بجانب العربية، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان إيهاب عبدالواحد.

وشارك في أدائها 12 فنان شاب من 10 دول مختلفة، فمن مصر شارك الفنان محمد الشرنوبي، والفنانة الشابة ملك الحسيني، ومن الجزائر المغني والملحن الشاب موك صايب، ومن اليونان الفنانة تانيا بريزو، ومن إيطاليا الفنان توماس جرازيوسو، ومن روسيا الفنانة الشابة نيكول كنوس، ومن الكويت الفنان الشاب حمد القطان، ومن البرازيل ثيس ماسيدو، ومن كوريا الجنوبية، الفنانة ليسا، ومن الهند أميكا شايل، ومن كينيا مايوندي ماسيا.


"سيب بصمتك يالا"


وقدم فريق "بلاك تيما"، أغنية بعنوان "سيب بصمتك يا لا" والتي تم تقديمها مصوّرة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الأول للشباب، وغناها الفريق بشكل حي في الجلسة الختامية للمؤتمر، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى .

 

"شباب الدنيا"

 

وفي ختام منتدى شباب العالم في نوفمبر الماضي، جاءت أغنية "شباب الدنيا"، والتى قدمها الفنان الجزائري الشاب خالد، وغنّاها باللغتين العربية والفرنسية، وهي من ألحان عمرو مصطفى وكلمات خالد تاج الدين، حيث قدمها الشاب خالد بشكل حي على المسرح في ختام المنتدى بعد إذاعتها مصوّرة خلال الفعاليات .

 

"طوبة فوق طوبة"


 طرحت الفنانة آمال ماهر أغنية "طوبة فوق طوبة"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، توزيع أحمد الموجي، وهى مهداة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للشعب المصري.

ويتم استخدام الأغنية في فواصل الجلسات، وتقول كلمات الأغنية طوبة فوق طوبة وابني .. مصر مكتوبة لابني وابنك وعاجبني انك مشاركني وبتبني معايا واللي مكسور يتصلح شاركتني وحاجة تفرح مش هنمشي غير لما نرفع تاني الراية طوبة فوق طوبة وابني مصر مكتوبة لابني وابنك وعاجبني انك مشاركني وبتبني معايا".