الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:01 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلة أمريكية: حان وقت إسقاط حزب الله وإنهاء نفوذ إيران

حزب الله وإيران
حزب الله وإيران

طالبت مجلة "ناشيونال ريفيو" الأمريكية الشعب اللبناني والمجتمع الدولي بالتحالف من أجل تحييد تنظيم "حزب الله" خاصة أنه اكتشف تورطه في العديد من عمليات الفساد السياسي وعرقلة عملية الإصلاح.

واعتبرت المجلة الأمريكية، أنه لإنهاء نفوذ  "حزب الله" في لبنان، لابد من تدخل أمريكي سريع، فبدون الولايات المتحدة سيسنح للتنظيم البقاء مدة أطول.



 

اقرأ أيضا: تحقيقات في ألمانيا لكشف علاقة قطر بحزب الله

فضل مرفأ بيروت

وأكدت المجلة الأمريكية أن الانفجار الذي تعرض له مرفأ بيروت في 4 أغسطس الجاري، ساعد على كشف فساد مؤسسات النظام السياسي اللبناني، مشيرة إلى أن الشعب أعرب عن سخطه من خلال النزول إلى الشوارع للتنديد بما حدث، وبات مكشوفا له (اللامبالاة) التي تتمتع به الحكومة، لكن رغم ذلك، فإن اللبنانيين والمراقبين في جميع أنحاء العالم وجهوا أصابع الاتهام إلى حزب الله.

وأوضحت ناشيونال ريفيو أن الجماعة الإرهابية ترتبط بالإهمال العبثي الذي تسبب في الانفجار، ومع وصول البلاد إلى ذروة الإحباط، معتبرة أن اللبنانيون استيقظوا على إرث "حزب الله" الذي يتمثل في عدم الاستقرار والعنف، مرجحة أن الإدانة التي وُجهت ضده على المستويين المحلي والعالمي سوف تجعل من لبنان بلدا حر وديمقراطي مع اتخاذ خطوة حاسمة لفرض استراتيجية الضغط الأقصى ضد إيران.

اقرأ أيضا: عاجل| تورط المسؤول العسكري في حزب الله باغتيال الحريري

إسقاط "حزب الله"

الخبيرة العسكرية في معهد أمريكان إنتربرايز جيزيل دونيلي، أكدت أن عملية إسقاط "حزب الله" ستكون طويلة الأمد ومكلفة مما يتطلب الاستعانة بقوة خارجية مثل الولايات المتحدة أو نوع من التحالف.