الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:34 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمام المحكمة| ”شيري هانم” تطلب جلسة سرية للاعتراف بالتحريض على الدعارة

شيرى هانم
شيرى هانم

اعترفت المتهمة شريفة رفعت المعروفة باسم "شيري هانم"، أمام القاضي مروة هشام بركات، اليوم الخميس 27 أغسطس 2020، بما نسب إليها من اتهامات هي ونجلتها في قضية الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في الشعب المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما مقاطع مصورة وصورخادشة للحياء العام، وذلك في البلاغ المقدم من المحامى أشرف فرحات.

وطلبت المتهمة "شيري"، من القاضي مروة هشام بركات، عقد جلسة سرية، بحسب ما قال المحامي أشرف فرحات، مقدم البلاغ، وقرر القاضي إخلاء القاعة، لاستكمال الجلسة.

ونسبت النيابة العامة، لشيري هانم وابنتها تهمة الاعلان ودعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها واعتياد إحداهما ممارسة البغاء، وتحريض الأخرى لها، فضلًا عن إنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات عبر التواصل الإجتماعى" فيسبوك والانستجرام وتويتر" بهدف ارتكاب الجرائم.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بـ"إدارة البيان بمكتب النائب العام"، رصدت غضب رواد التواصل الاجتماعي"فيسبوك والانستجرام وتويتر" مما تنشره المتهمتين من مقاطع مصور وصور خادشة للحياء تتضمن إيحاءات فاضحة وسبابًا، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة، بموقع فيس بوك، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية للنيابة العامة.

وتزامنًا مع ذلك، كشفت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، من خلال المتابعة والتحريات، انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك والأنستجرام وتويتر" بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، ما أثار غضب رواد التواصل الإجتماعى، وأمكن للتحريات تحديد هويتهما ومحل تواجدهما، وعلى الفور تم القبض عليهما وأحيلتا إلى النيابة العامة لاستجوابهما.

وشاهدت النيابة العامة المقاطع التي نشرت بالمواقع المذكورة، واستجوبتهما، فأقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية، لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها.

اقرأ أيضًا: بعد قليل .. محاكمة سما المصري في قضية سب وقذف ريهام سعيد

وتبيّنت النيابة العامة من فحص هاتف الأخيرة العديد من المحادثات والرسائل الجنسية، وطلبها من البعض تحويلات نقدية لممارسة الدعارة، كما طالعت النيابة بإرشاد المتهمة التحويلات البنكية التي تلقتها عبر أحد المواقع بشبكة المعلومات.