الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد هروب 7 والقبض على 2.. الإنتربول يلاحق متهمي قضية فيرمونت

متهمو فيرمونت
متهمو فيرمونت

عقب نجاح الأجهزة الأمنية في ضبط اثنين من المتهمين في جريمة اغتصاب فتاة داخل فندق فيرمونت، وهما المتهمان المتواجدان داخل البلد ولم يستطيعا الهرب، تنسق الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" لتعقب الهاربين وضبطهم وترحيلهم إلى مصر لمثولهم للتحقيقات.

وأمرت النيابة العامة، أمس، بحبس المتهم أمير زايد 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة في فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، كما أعلنت اتخاذ إجراءات ملاحقة المتهمين الهاربين في الخارج، وإلقاء القبض عليهم من خلال الإنتربول، وجار استكمال التحقيقات في القضية.

النيابة: متهمي فيرمونت هربوا بعد استهداف محال إقامتهم

وقالت النيابة في بيان، إنها تلقت محضرا من الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، ثبت فيه مغادرة 7 من المتهمين، الصادر أمر من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم على ذمة القضية، إلى خارج البلاد عبر ميناء القاهرة الجوي.

وأكدت النيابة أن المتهمين غادروا البلاد بعد استهداف محال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها وإجراء التحريات والكشف عنهم بقاعدة التحركات بالإدارة العامة للجوازات والهجرة.

وتابع بيان النيابة العامة: "غادر اثنان من المتهمين البلاد بتاريخ 27 يوليو الماضي، وتبعهم 4 آخرين في اليوم التالي، ثم غادر آخرهم يوم 29 من نفس الشهر".

اقرأ أيضًا: عاجل| حبس أمير زايد في قضية التعدى على فتاة ”فيرمونت”

وقالت النيابة، إن التحقيقات كشفت تمكنهم من مغادرة البلاد قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغًا المجني عليها الذي تقدمت به إلى المجلس المذكور يوم 8 أغسطس الماضي.

وكانت النيابة أمرت بضبط المتهمين في واقعة التعدى على فتاة بفندق فيرمونت عام 2014، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، لاستجوابهم في التهم المنسوبة إليهم.