الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:41 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقطة مدحت العدل تجبره على الاعتذار.. وسعد الصغير يفتح النار عليه (فيديو)

سعد الصغير ومدحت العدل
سعد الصغير ومدحت العدل

حالة واسعة من الجدل بين جمهور الأهلي والزمالك شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة كتبها السيناريست مدحت العدل والتي حملت إسقاطًا على جمهور المارد الأحمر، كما وصفها البعض بالتنمر على الفنان سعد الصغير، وعليه تلقى هجومًا ونقد لاذع.

 

 وتداول هاشتاج باسم "#مدحت_العدل_متنمر"، كما تصدر اسم مدحت العدل اليوم السبت منصة جوجل الشهيرة، وجاء ذلك عقب هزيمة نادي الزمالك أمام فريق المقاولون العرب.

 

وجاء في التغريدة التي كتبها مدحت العدل عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الجمهور اللي منه نجيب محفوظ، وأحمد زويل، ومجدي يعقوب، ومثقفي وفناني مصر، مش هيعرفوا فاوست.. وصاحب أغنية (بحبك ياحمار) سعد الصغير مشجع أحد الأندية العربية هيعرفه.. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم".

وجاءت هذه التغريدة بعد مقدمة المهندس عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادى الأهلي، خلال حلقته يوم الخميس من برنامج "ملك وكتابة"، والتي قال فيها: "لمن يريد أن يفهم المشهد.. اسأل فاوست.. عندما كتب غوته رائعته الخالدة فاوست، الرجل الذي باع نفسه للشيطان لتحقيق مآربه، كان وكأنه يقرأ المشهد الحالي".

 

وبعد الهجوم والنقد الذي تعرض له "العدل" كتب في تغريدة أخرى: "كنت قد قررت ألا أعلق على أي أحداث كروية وأفعل هذا منذ ما يقرب من ٣ شهور وحتي عندما هزم الزمالك الأهلي منذ ٣ أيام هنأت الفائز وقلت أن الأهلي لعب مباراة جيدة ولكن تعليقات بعض (الكبار سناً) تفتقد اللياقة والذكاء والفهم الكروي فأضطررت للرد ولكني أعتذر فلا فائدة".

وخلال مداخلة هاتفية أمس الجمعة عبر قناة TeN، قال "العدل": "لم أزايد على أحد، وحد في قناة الأهلي قال إن جماهير الزمالك عاملة زي فاوست، في إشارة إنها بتبيع نفسها للشيطان، زي ما ذكرت أسطورة جوته، فرديت وقلت التويتة بتاعتي".

 

مدحت العدل يقدم اعتذار رسمي


وتابع العدل: "أعتذر بشدة عما حدث، وأعدك يا قصواء ألا أدخل في هذا المعترك، لإنه بيقلل من قيمتي"، "مستغرب جدًا من فرحة البعض بهزيمة الزمالك من فريق المقاولون العرب، وبقالي 3 شهور مش برد على أي إساءة ولا بتكلم في حاجة".

سعد الصغير يرد

بينما لم يقبل سعد الصغير الإهانة التي تعرض لها وناديه الأهلي وخرج معبرًا عن غضبه واستيائه الشديد من التنمر الذي تعرض له من قبل مدحت العدل وذلك خلال فيديو نشره عبر حسابه الخاص بموقع "فيسبوك" و"إنستجرام".

 

وقال سعد الصغير: "كل سنة وانتم طيبين، أهلاوي وبحب النادي الأهلي لازم أرد على دكتور مدحت العدل، اللي قال نادي الزمالك بيشجعه نجيب محفوظ وعمرو دياب وهاني شاكر، أما من يشجع نادي الأهلي فهو سعد الصغير بتاع بحبك ياحمار، اللي بيقول هذا الكلام رجل دكتور سيناريست هو من يكتب لنا الأفلام، لو راجل تاني غلبان هنقول راجل غلبان مش فاهم حاجة".

 

وتابع: "حضرتك راجل فاهم، دكتور مدحت بيدرس لنا عايز تغني للحمار أو للأسد تغني جوه فيلم غنتها بره كده تتحبس، إذن أنت تعلم جيدا يادكتور، أغنية بحبك ياحمار سياق داخل فيلم أما تطلع وتعايرنا بيها ،ايه ده انت دكتور سيناريست إزاي".

 

سعد الصغير: أنت بتغلط

أضاف: "شادية غنت للحمار وشكوكو غنى للحمار، أنت كده بتعمل تنمر وبتغلط في الناس الغلابة معنى كده الراجل الغلبان بتاع البكابورت ميشجعش لانه لو شجع هيعايرك به".

 

عاوز يعمل فتنة


وأضاف سعد الصغير، "أنت عاوز تعمل فتنة، أنت متعرفش تلعب كره متعرفش تحلل أنت متعرفش غير لاعيبة الزمالك، سيب طه إسماعيل والناس الكبيرة هي اللي تطلع تحلل متخبطش في الغلابة".

 

وتابع: "أنت بتعايرني أنت دكتور في إيه من يقول هذا الكلام ليس دكتور، اعتبر أني بكنس الشارع بتعايرني، لا مش دكتور طبعا متطلعش تتكلم في الكورة متجبش سيرة النادي الاهلي".

 

اقرأ أيضًا: عاجل| وداعا ملك ”واكاندا”.. وفاة شادويك بوسمان بطل فيلم ”Black Panther”

واصل: "نص فريق الزمالك أحيت أفراحهم وبيحبوني، أنت معاك شهادة وشوف بتتكلم عني إزاي، لكن أنا أبويا فلاح علمني متنمرش على حد، ومعايا دبلوم صنايع مبعرفش اقرأ، وأنت اتعلمت بالورقة والقلم، حاول تتعلم من الكلام علشان اللي بتقوله مش صح".

 

وأنهى سعد الصغير حديثه مستعيًا بسكينة وبيض وقال: دي سكينة بعد الشر عليك لو عملت عملية وفتحت هينزل دم أحمر، طب الصبح أول ما تفطر بتفطر بيض دي الافيا، أبيض صباحك اشطا يا دكتور".