الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تعتزم اتخاذ خطوات عقابية بحق الصين وإيران

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي اتخاذ خطوات لمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران.

وأشار بومبيو إلى أن الصين تسعى للتبادل التجاري في مجال الأسلحة مع إيران كونها تفكر فقط في الربح المالي الذي سيعود عليها من هذه التجارة، معربًا عن قناعته بأن هذا التعاون يستلزم التصدي له بشتى السبل، بحسب ما ورد على موقع RESPOVIBLE البريطاني.

اقرأ أيضا: الصين تهاجم أمريكا: ليس من حقها فرض عقوبات

بومبيو يحذر الصين

وحذر بومبيو، الصين من التفكير في انتهاك نظام العقوبات الأمريكية التي فرضت ضد إيران، مؤكدًا أن واشنطن في هذه الحالة ستجبرها على تحمل المسؤولية، واصفًا كلا البلدين بأنهما من أهم الدول التي تتعمد انتهاك حقوق الإنسان.

ويتوقع وزير الخارجية الأمريكي إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران في الخريف المقبل، منوها أن ذلك قد يتسبب في تقلص المجال أمام التعامل بين الصين وإيران، موضحا أن بلاده سوف تحاسب إيران وتوقف أنشطتها التخريبية التي تمارسها في المنطقة.

اقرأ أيضا: ترامب يتحدى: سنفرض عقوبات على أى شركة تخرج من السوق الأمريكي

وكتب وزير الخارجية مايك بومبيو في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أن العقوبات التي فرضتها أمريكا على إيران تتضمن إبقاء حظر الأسلحة ومحاسبة نشاط الملالي على سائر الأنشطة التخريبية التي تمارس في المنطقة.