الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار النفط تقترب من 46 دولارا للبرميل لأول مرة خلال أشهر

 أسعار البترول
أسعار البترول

زادت أسعار البترول عالميا في مستهل تداولات الأسواق اليوم الثلاثاء، أول تعاملات شهل سبتمبر، لتعكس بذلك الصعود اتجاه الخسارة التي تعرضت لها ليلة أمس الإثنين، مع تغير اتجاه المستثمرين.

 

اقرأ أيضا: عاجل| سعر الدولار في آخر تحديث يومي وفق البنوك الثلاثاء 1-9-2020

وأقبل المستثمرون على الأصول مرتفعة المخاطر وعزفوا عن شراء الدولار الذي يُعتبر ملاذا آمنا والذي بلغ أدنى مستوى في عدة سنوات، وخسر الدولار في مستهل الجلسة اليوم، 0.04%، متراجعا إلى 92.146 مقابل سلة من العملات، بعد أن بلغ أقل مستوياته منذ مايو 2018 في أعقاب تحول في سياسة البنك المركزي الأمريكي بشأن التضخم أُعلن الأسبوع الماضي.

 

برنت يصعد 1% إلى 45.75

 

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي "خام نايمكس" 43 سنتا أو ما يعادل1%، إلى 43.04 دولار للبرميل، وخلال جلسة اليوم الثلاثاء، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1% إلى 45.75 دولار للبرميل.

 

ومساء أمس انخفض الخامان القياسيان برنت ونايمكس، بنحو 1% بفعل مخاوف بشأن فائض إمدادات النفط، مع استمرار الطلب العالمي دون مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، ويؤدي انخفاض الدولار إلى إضفاء المزيد من الجاذبية على النفط وبقية السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية للمشترين العالميين.

وقال جيفري هالي المحلل لدى أواندا إن بيانات قوية لقطاع الصناعات التحويلية في الصين رفعت أيضا أسعار النفط، إلا أن محللين يقولون إن المستثمرين يقيمون أيضا التعافي المتعثر للطلب على الوقود في الوقت الذي تواصل فيه دول معركتها لمحاربة جائحة فيروس كورونا عبر إعادة فرض إجراءات عزل عام.

 

وقال استطلاع للرأي أجرته رويترز إن المحللين يتوقعون انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أغسطس، وذلك قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية من معهد البترول الأمريكي.