الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:56 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اخترقت قلبه وعرضته للخطر.. مراهق يبتلع إبرة خياطة دون أن يشعر (صورة)

مراهق يبتلع ابرة خياطة
مراهق يبتلع ابرة خياطة

ابتلع مراهق دبوسًا صغيرًا للخياطة أثناء خياطة ملابسه، ولم يلاحظ ذلك حتى جائت المفاجئة عندما وجدها الأطباء، بعد بضعة أيام في مكان غير عادي تمامًا.

وبحسب موقع "ساينس ألرت"، ذهب الشاب البالغ من العمر 17 عامًا إلى مستشفي الطوارئ بعد أن عانى من آلام فى الصدر لمدة ثلاثة أيام، ووفقًا لتقرير الحالة، الذي نُشر فى 29 يوليو فى مجلة طب الطوارئ، قال المراهق إن الألم كان حادًا ومنتشرًا على ظهره وكان أسوأ عند الاستلقاء أو التنفس بعمق.

وكانت نتائج الأشعة على القلب (EKG)، واختبار النشاط الكهربائي للقلب غير طبيعية، وتوقع الأطباء إصابة المريض بالتهاب حوائط القلب، أو التهاب عضلة القلب والغشاء المحيط بها، كما أظهرت الاختبارات المعملية أن المراهق لديه مستويات مرتفعة من البروتينات فى دمه والتي يمكن أن تشير إلى إصابة فى القلب.

وقال التقرير، إن الأشعة المقطعية على صدره أظهرت وجود جسم "معدني خطي غريب" فى قلبه، كان طول الجسم حوالي 1.4 بوصة (3.5 سم) وكان يبرز من البطين الأيمن للقلب، أو الحجرة اليمنى السفلية للقلب التي تضخ الدم إلى الرئتين.

اقرأ أيضًا: انفجار قارب أثناء التزود بالوقود وسائحة تطير فى الهواء (فيديو)

ومن جانبه، أخبر المراهق الأطباء فى البداية أنه لم يبتلع أي أجسام غريبة أو تعرض لصدمة جسدية فى صدره، لكن بعد ذلك كشف أنه كان يخيط ملابسه وأحيانًا يضع دبابيس الخياطة فى فمه، ولكنه لم يشعر بأنه تناول إبرة الخياطة فى فمه.

وخضع المراهق لعملية قلب مفتوح لإزالة الشيء الذي وجده الأطباء بالفعل على أنه دبوس خياطة.

ويعتقد الأطباء أن الدبوس انتقل مباشرة من معدته إلى قلبه، وعلى الرغم من أنه قد يكون انتقل من مكان آخر على طول القناة الهضمية، مثل المريء أو الأمعاء الدقيقة، كما تقول الدكتورة بوني ماثيوز، المؤلف الرئيسي للتقرير الجديد وأستاذ مساعد طب الأطفال فى مركز UMass Memorial الطبي فى ووستر، التابعة لولاية ماساتشوستس الأمريكية، لـ Live Science.

وأوضحت ماثيوز، أنه لحسن الحظ، تعافى المراهق بعد الجراحة ولم يكن لديه أي مضاعفات على حد علمها.