الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| إجراء جديد من الأهلي ضد رمضان صبحي وشريف إكرامي

رمضان صبحي وشريف إكرامي
رمضان صبحي وشريف إكرامي

اتخذ مسؤولو النادي الأهلي إجراء جديدًا ضد كلًا من رمضان صبحي وشريف إكرامي، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابقين.

وقام مسؤولو الأهلي برفع اسم وصور شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، ورمضان صبحي لاعب الفريق من الموقع الرسمي للنادي وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك ردًا على تجاوزات شريف إكرامي خلال الفترة الأخيرة التي اغضبت الجماهير الحمراء، بسبب موقفه من رحيل رمضان صبحي وانتقاله لصفوف بيراميدز، رغم وصول الاهلي لمرحلة متقدمة في المفاوضات مع هدرسفيلد الإنجليزي.

وكان شريف إكرامي قد اعترف خلال تصريحات مؤخرًا بإنه قاد حملة لاعبي الفريق لرفض تخفيض العقود خلال فترة توقف الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا.

فضلا عن غيابه المتكرر عن تدريبات الفريق وهو ما كاد يتسبب في حالة من الفوضى داخل الفريق، قبل أن ينتبه الجهاز الفني لهذه الحالة ويُقرر إعفاء الحارس من حضور التدريبات، وإنهاء موسمه مع النادي حاليا منعا لإثارة الفتنة.

وتلقى شريف إكرامي تلقي سيلا من الانتقادات القاسية، بعدما أكد في في ظهوره الإعلامي الأخير أن انتقال رمضان صبحي للزمالك مثل انتقاله لبيراميدز، وهي التصريحات التى أثارت غضب قطاع كبير من جمهور الفريق، لأن الحارس السابق للأهلي ظهر وكأنه غير مُدرك حساسية وأهمية انتقال لاعب من الأهلي للزمالك.

وجاءت تأكيدات حارس الأهلي بأنه لا مجال للانتماء وأن الأهم حالياً هو "الفلوس"، لتفتح أبواب الجحيم في وجه شريف إكرامي، الذى نسف الشعار الذي طالما تغنى به الأهلاوية بأن "الأهلي فوق الجميع"، وأن انتماء أبناؤه نموذج يُحتذى به في الأخلاص والتفاني حيث رفع شريف شعار "الفلوس فوق الجميع".

الأهلي يوضح موقف رمضان صبحي

ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لرمضان صبحي الذى أعاده الأهلي من إنجلترا قبل موسم ونصف الموسم، حينما كادت تنساه جماهير الكرة المصرية بسب جلوسه الدائم على دكة الاحتياطي في ستوك سيتي وهيدرسفيلد بإنجلترا، وتم استبعاده من المنتخبات الوطنية، ليُقرر الأهلي استعادته من جديد ويدفع به في المباريات ويستعيد اللاعب مستواه ويصبح أحد نجوم الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.

وقدم الاهلي لرمضان صبحي عرضاً مالياً لم يُقدم لأي لاعب في النادي، وصل لـ50 مليون جنيه في ثلاثة مواسم من أجل شرائه نهائياً، وظل اللاعب يُردد بأنه لن يلعب في مصر لغير الأهلي، قبل أن يطعن جماهير النادي في ظهرها ويؤكد لإدارة القلعة الحمراء أنه يرغب في اللعب لبيراميدز الذي عرض عليه 90 مليون جنيه في ثلاثة مواسم، ويتملّص من وعوده السابقة للأهلي.

اقرأ ايضًا: مستند| فيفا يخطر الزمالك رسميا بإيقاف عقوبة كهربا

الموقف الغريب من شريف إكرامي ورمضان صبحي تسبب في ثورة غضب جماهيرية ضدهما، لا سيما وأن هناك نجوم كثيرة ضحّت وأوفت بعهدها للأهلي، وفضّلت البقاء بين صفوفه عن عروض أخرى، ومنها الراحل محمد عبد الوهاب الذى حلّت أمس الذكرى الرابعة عشر لرحيله، ووصفه كثيرون بإنه واحد من أوفى اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية.