الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 خدمات جديدة من الداخلية للمواطنين..تعرف عليها

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية، اليوم الثلاثاء 1سبتمبر2020، عن إطلاق خدمة اختيارية لمن يرغب من المواطنين أو الأجانب فى إستخراج مُصدرات الإدارة العامة للجوازات "التى تتطلب إجراءات قانونية أخرى" بصفة عاجلة مع تحديد مقابل مادى لتلك الخدمة العاجلة.
وسيتم تقديم هذه الخدمات على النحو التالي:


أولا: استخراج وتجديد جواز السفر العادى (أول مرة، بدل سابق، بدل ممتلئ) في 24 ساعة لمواطنى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى.
ثانيا: استخراج مصدرات إدارة الهجرة والجنسية (إخطارات التجنيد، إخطارات الأحوال المدنية، الإخطارات الشخصية، توثيقات الخارجية، شهادات إثبات الجنسية، طلبات الهجرة) فى 24 ساعة.


ثالثا: تنفيذ تجديد إقامات الأجانب فى الحالات التى لا تستلزم إجراءات قانونية أخرى فى 48 ساعة للمقيمين بالقاهرة والجيزة كمرحلة أولى.

 

اقرأ أيضًا: الداخلية.. ضبط 468 شخصًا بتهمة التعدي على أملاك الدولة ومخالفة قرار وقف البناء

وقال مصدر أمني في بيان لوزارة الداخلية إن ذلك يأتي فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية وتيسير الإجراءات.

بما يساهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر، وفى ضوء تنامى وتزايد مهام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية والتى يتنوع دورها فى تلقى الطلبات وتقديم الخدمات للمصريين والأجانب سواء داخل البلاد أو المقيمين خارجها، واتساقاً مع مسيرة العمل الوطنى فى ميكنة الخدمات الحكومية لرفع العناء عن كاهل المواطنين ومتلقى تلك الخدمات.


جدير بالذكرأن وزارة الداخلية أنها سبق وبادرت بإتاحة العديد من الخدمات التى تقدمها الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بما يحقق التيسير فى تقديم الخدمة ويكفل جودتها.


أبرز تلك الخدمات

-خدمة استقبال طلبات الجنسية وتقديم طلبات الحصول على شهادة التحركات للمواطنين.

- وعدد من الخدمات الأخرى الخاصة بالهجرة والجنسية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمة الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.eg).

جاء في إطار مواصلة الإدارة العامة للجوازات تطوير آليات العمل وإتاحة العديد من الخدمات المستحدثة التى تضطلع بتقديمها للمواطنين والأجانب متضمنة التيسيرات والتسهيلات الممكنة لهم.