الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات مجلس الوزراء واجتماعات مدبولي.. حصاد الحكومة خلال أسبوع ”إنفوجراف”

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجراف للحصاد الأسبوعي للمجلس خلال الفترة من 22 حتى 28 أغسطس 2020، وتضمن الموافقة على عدد من القرارات، والاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى العديد من أنشطة.

قرارات مجلس الوزراء

- تعيين اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، مستشارا لرئيس الوزراء لمكافحة الفساد، بدرجة وزير.

- الموافقة على مشروع قانون بإنشاء جهاز "إدارة والتصرف في الأموال المستردة"، والتابع لوزير المالية.

- مشروع قرار بإعادة تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة، ملكية خاصة في مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، لصالح محافظة القليوبية، لإقامة منطقة صناعية عليها.

- الموافقة على الاستثمار في سوق الجمعة بالتونسي بمدينة 15 مايو، بالبيع أو حق الانتفاع، للمستثمرين في هذا المجال.

- مد العقد بين الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة وشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، التي تقوم بخدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع لأحياء المنطقة الجنوبية لمدة 6 أشهر مقابل 82 مليون جنيه.

- تخصيص مساحة 70.54 فدان في قرية "الديسمي"، مركز الصف، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، لاستخدامها في إقامة 100 منزل ريفي كمرحلة أولى لمتضرري السيول.

اجتماعات رئيس الوزراء

- اجتماع لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة وجهود إزالة التعديات وأعداد المتقدمين بطلبات تصالح للمحافظة بحضور محافظ الجيزة ومدير أمن الجيزة.

- اجتماع مع وزراء التنمية المحلية، والداخلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومدير إدارة المساحة العسكرية لمتابعة أداء منظومة المتغيرات المكانية في المحافظات، والتي أُنشئت لرصد التعديات والبناء العشوائي.

- ترؤس اجتماع مجلس المحافظين عبر تقنية " الفيديو كونفرانس"، بحضور وزير التنمية المحلية، والمحافظين، ومديري الأمن، ومدير إدارة المساحة العسكرية.

- عدة اجتماعات لمتابعة مخالفات البناء في المحافظات المختلفة بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظي تلك المحافظات.

اقرأ أيضًا: عاجل| هل باعت الدولة بعض جزر نهر النيل التابعة للمحميات؟ الوزراء تجيب

- اجتماع لمتابعة موقف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور وزراء القوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة،

- اجتماع مع عدد من الوزراء لبحث مشروعات التعاون بين مصر والأردن والعراق، فى إطار متابعة نتائج القمة الثلاثية بالعاصمة الأردنية عمان، التى شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

- اجتماع لمتابعة مشروع إنشاء سد ومحطة "جيوليوس نيريري" لتوليد الطاقة الكهرومائية على نهر "روفيجي" بتنزانيا، والذي ينفذه التحالف المصرى المقاولون العرب- السويدي إليكتريك.

أنشطة رئيس مجلس الوزراء

- إلقاء كلمة خلال افتتاح عدة مشروعات قومية بنطاق محافظة الإسكندرية، بحضور رئيس الجمهورية، كشف فيها أن هناك 1.4 تريليون جنيه تم ضخها خلال السنوات الست الماضية في قطاعات البترول ومياه الشرب والصرف الصحي والتموين والطرق الداخلية بالمحافظات.

- متابعة للخطة المتكاملة لإنشاء محطة قطارات جديدة مع وزير النقل، وأسباب اختيار منطقة بشتيل تحديداً لإنشاء محطة القطارات بها والمزايا، وكذا الفوائد التي ستعود على المواطنين جرّاء ذلك.

- استعراض تقرير بشأن المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري، التي تضمنها تقرير مؤسسة "موديز" العالمية الصادر نهاية شهر أغسطس.

لقاءات رئيس الوزراء

عقد مدبولي مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بهدف استعراض نتائج جولة رئيس الهيئة الأخيرة فى عدد من محافظات الصعيد، شملت: قنا، سوهاج، والأقصر، وأسيوط.