الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:23 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنكرت ثوابت الأمة.. بلاغ ضد ”منى برنس” بعد نشر صورتها مع السفير الإسرائيلى

منى برنس
منى برنس

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ من المحامى أيمن صادق، ضد منى برنس، الدكتورة المفصولة عن التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، يتهمها فيه بخيانة القضية الفلسطينية وتجميل صورة الكيان الصهيوني، بعد أن نشرت صورة تجمعها بالسفير الإسرائيلي في القاهرة ديفيد جوبرين.


وقال البلاغ المقيد برقم 15467  لسنه 2018 عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقها منى برنس، والمفصولة من  التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، تحاول جاهدة تبرير فعلتها المثيرة للجدل بعد أن نشرت صورة تجمعها بالسفير الإسرائيلي في القاهرة ديفيد جوبرين مبدية دهشتها فى بيان لها من الهجوم عليها كأنها لم تضع يدها فى يد سفير دولة الاحتلال الملطخة بدماء الفلسطينيين.


وأضاف البلاغ أن "برنس" التى عادت على فعل كل ما هو خارج عن المألوف بحثا عن الشهرة، وهي المشهورة بلقب دكتورة الرقص، وأنها دأبت علي الظهور علي المجتمع المصرى، بكل ما ترفضه قيم المجتمع  تعالت أصواتها لتشمل كل ما يرفضه المجتمع العربي والإسلامي بقولها: "أن عدة مدن فلسطينية مثل رام الله والقدس يقام بها احتفال سنوي للتأكيد على قوه الثقافة مقابل ثقافة القوة".

 

 وتابع أيمن صادق المحامي في بلاغه أن إصرار"منى برنس" علي إنكار ثوابت الأمة الإسلامية من كفاح ضد الكيان الصهيوني الغاشم والكفاح للحفاظ علي المقدسات الإسلامية والمسيحية المغتصبة من إسرائيل التي أنكرت اسم فلسطين ونعتتها بإسرائيل.


وطالب البلاغ النائب العام بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقها منى برنس، وفتح تحقيق عاجل وموسع  حيال تلك التصريحات غير المسئولة، فضلاَ عن ضبطها وإحضارها ومنعها من السفر، بإعتبار النيابة العامة هى الملاذ الأول والأخير للشعب المصري.