الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيلم Harvest يحصد جائزة ”فاينال كات” بمهرجان فينيسيا السينمائي

فيلم harvest
فيلم harvest

فاز مشروع فيلم Harvest للمخرج إيلي داغر، الحائز على سعفة كان الذهبية، بجائزة أفضل فيلم في ورشة فاينال كات، وذلك ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وتتمثل الجائزة في حصول العمل على مبلغ مالي قدره 5 آلاف يورو؛ لدعم الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتهدف هذه الورشة لدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا وخاصةً دول العراق ولبنان والأردن وسوريا، وفلسطين من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة من المنتجين، والموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية.

وتُختتم ورشة الـ فاينال كات التي تقام على هامش المهرجان، بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

فيلم "Harvest" يحكي قصة فتاة شابة تدعى "جنى" وتعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة ورائها ماضٍ سيئ وتلاحقها ضغوطات التأقلم مع الأسرة من جديد، وفي نفس الوقت يثقل عليها الكشف عن تفاصيل حياتها خارج لبنان، ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخري.

وبسبب هذا القلق، يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الآمان في جزءٍ مختلفٍ من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياة انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معاً في آنٍ واحد، ويتولى تأليف وإخراج العمل إيلي داغر والذي تعد أولى تجاربه الروائية الطويلة.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الفنانين وهم منال عيسى، وروجر آزار، ويارا أبو حيدر وآخرين، وإنتاج الفيلم لشركات أندولفي برودكشن للمنتج أرنو دوميرك، وAbbout Productions للمنتجة مريام ساسين، بالإضافة إلى Wrong Men وBeaver and Beaver.

اقرأ أيضًا: موعد حلقة أحمد زاهر وابنته ”ليلى” في ”معكم منى الشاذلي”

يشار إلى أن سبق للفيلم الفوز بجائزة منصة الجونة ضمن المشاريع في مرحلة التطوير وجائزة مالية من مؤسسة دروسوس، وفاز أيضًا بمنحة من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومن جانبها تتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في دول العالم العربي.