الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصرية للاتصالات تنفى تلقيها أى عروض لشراء حصة فودافون

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

نفت الشركة المصرية للاتصالات، تلقَيها أيّ عروض من طرفي الصفقة بين مجموعة فودافون وشركة الاتصالات السعودية، مؤكدة عدم اطلاعها على تفاصيل المناقشات وبنود التفاوض بين الطرفين.

وأوضحت الشركة المصرية للاتصالات في بيان أنها ليست بصدد التعليق على الأخبار الإعلامية أو التصريحات المنشورة، لافتة إلى أن أيّ إشارة ضمنية إلى وجود أيّ دور للشركة المصرية للاتصالات في مساعدة شركتي فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات لإتمام الصفقة، لا أساس له.

اقرأ أيضًا: ”أمازون العالمية” تسعى لإنشاء مخازن بسوهاج الجديدة لخدمة الصعايدة

وذكرت الشركة: "إلحاقاً للبيانات التي أصدرتها الشركة المصرية للاتصالات بشأن اعتزام مجموعة فودافون العالمية التصرف في حصتها في شركة فودافون مصر، وتأكيدنا على متابعة الصفقة المحتملة عن كثب ودراسة الخيارات المتاحة لنا في هذا الشأن، قد نما إلى علم الشركة المصرية للاتصالات اليوم انتهاء صلاحية مذكرة التفاهم بين مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية وعدم تجديدها من مصادر إعلامية متعددة".

وتابع: "أنه بناءً عليه فإن الشركة المصرية للاتصالات لم تحدد المسار النهائي الذي ستتخذه في هذا الشأن والذي قد يعتمد على بنود أي عرض قد يقدم لها في هذا الشأن، ونؤكد أن مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات، طبقاً لالتزاماته القانونية، سيتخذ قراراته دائماً بناءً على مصلحة الشركة ومساهميها واتباع الخيارات التي تساهم في تعظيم مصالحهم".

وذكرت شركة المصرية الاتصالات قد قامت بدراسة مستفيضة لجميع الخيارات المتاحة لها وقامت أيضاً بدراسة وتحليل حقوقها طبقاً للاتفاقات المبرمة والقوانين المطبقة.