الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد قليل.. محاكمة سناء سيف بتهمة نشر أخبار كاذبة عن كورونا

سناء سيف- ارشيفية
سناء سيف- ارشيفية

تشهد محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 10 المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، محاكمة سناء سيف بتهمة إذاعة ونشر أخبار كاذبة.

وفى وقت سابق، أمرت النيابة العامة، بحبس سناء سيف شقيقة علاء عبدالفتاح، 15 يوما احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

سناء سيف

جدير بالذكر، أن نيابة أمن الدولة أذنت في شهر يونيو الماضي بضبط المتهمة سناء سيف لورود تحريات من قطاع الأمن الوطني بإستغلالها صفحة شخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في نشر شائعات وأخبار كاذبة حول تردي الأوضاع الصحية بالبلاد وتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في السجون، والدعوة إلى التجمهرو التظاهرأمامها وتعطيلها عن عملها بغرض تحريض الرأي العام ضد مؤسسات الدولة وإجبارها على الإفراج عن بعض المسجونين.

اقرأ أيضًا: مصدر أمني يكشف حقيقة القبض على ”عرب” بـ 6 أكتوبر لتحريضهم على التظاهر

جاء ذلك تنفيذًا لمخطط اتفقت عناصر إثارية هاربة خارج البلاد على بنوده كلفت به آخرين من بينهم المتهمة المذكورة، يقوم على نشر مثل تلك الإشاعات والأخبارالكاذبة بغرض تكدير الأمن والسلم العام وتعطيل مؤسسات الدولة عن عملها، والإيقاع بينها وبين الشعب المصري لدفعهم للتظاهر والتجمهر، فضلًا عن ارتكاب المتهمة المذكورة واقعة سب وقذف رجال الشرطة عبر صفحتها الخاصة على التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وقد أرفق بالتحريات صور لمنشورات بتلك الصفحة.