الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:33 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد إسرئيلي في البحرين لبحث إعلان تأييد السلام

إسرائيل الإمارات والبحرين
إسرائيل الإمارات والبحرين

غادر وفد إسرائيلي رفيع المستوى اليوم الأربعاء إلى مملكة البحرين، من أجل إجراء سلسلة مباحثات حول صياغة معاهدة السلام الشامل بين البلدين.

وتم الاتفاق على زيارة الوفد للمنامة في اتصال هاتفي أجري أمس بين كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد البحرين سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، وفقا لموقع "واللا" العبري.

رموز الوفد الإسرائيلي

وأشار الموقع العبري إلى أن الوفد يرأسه القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الوزراء رونين بيريتس، والمدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز، ويضم أيضًا العديد من المسؤولين من مجلس الأمن القومي ووزارات أخرى.

اقرأ أيضا: عاجل| الهند ترحب بمعاهدة السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

ومن المقرر أن يجري الوفد الإسرائيلي سلسلة محادثات مع كبار المسؤولين البحرينيين، وربما مع ولي العهد ووزير الخارجية، على غرار ما تم من قبل في الإمارات.

من جانبه وصف العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الاثنين الماضي، التوقيع على إعلان تأييد السلام مع إسرائيل، بأنه إنجاز تاريخي ومهم، وسيمهد لتحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: إسرائيل: سنرى الثمار الأولية لاتفاقيتي الإمارات والبحرين وستبقى لأجيال

وفي 15 سبتمبر وقعت الإمارات والبحرين وإسرائيل رسميا معاهدة السلام في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من الوفود الدولية والعربية رفيعة المستوى.