الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الطاقة الإماراتى يلتقي نظيره الإسرائيلي لبحث التعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة

وزير الطاقة الإماراتى
وزير الطاقة الإماراتى

عقد وزيرا الطاقة الإماراتي والإسرائيلي، اليوم الأربعاء، لقاءً عبر تقنية الفيديو كونفرانس لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، بحث مع وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل، وسبل تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك في مجال الطاقة والبنية التحتية، لا سيما قطاع الطاقة المتجددة.

كما استعرض المزروعي، خلال اللقاء، استراتيجية دولة الإمارات للطاقة 2050، والتي تعتبر أول خطة موحدة للطاقة في الدولة توازن بين جانبي الإنتاج والاستهلاك والالتزامات البيئية العالمية، وتضمن بيئة اقتصادية مريحة للنمو في جميع القطاعات.

اقرأ أيضًا: الاقتصاد السورى ينزف.. 442 مليار دولار إجمالى خسائر سوريا فى سنوات الحرب

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز، والتحول نحو الطاقات الخضراء، إضافة إلى التركيز على قطاع شركات التكنولوجيا المتقدمة في مجال الطاقة والأمن السيبراني المتعلق بالطاقة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على بحث فرص الاستثمار بين البلدين في قطاع الطاقة وآلية تعزيزها وتطويرها، وسبل تنميتها وتطويرها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.