الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علاء عابد.. صقر البرلمان والنائب الذهبي تحت القبة

علاء عابد
علاء عابد

من المحاماة إلى العمل العام ومنها إلى مجلس النواب وصولا لرئاسة لجنة حقوق الإنسان تحت القبىة، كلها محطات كفاح ونجاح للنائب والمحامي المستشار النائب /علاء عابد، أحد أساطين القانون المصري والدولي، وأهم رموز الروب الأسود تحت قبة البرلمان.


تميز ونجاح حققه "علاء عابد" ساعده فيه خبرته العريضة بالقوانين والتفاعلات السياسية والاجتماعية التي تصدى لها خلال عمله النيابي الطويل، حتى صار من أهم نواب الأمة في مجلس النواب بعد ثورة 30 يونيو، واشتهر "عابد" بتصديه بقوة في الجلسات والمناقشات للقوانين الهامة والمصيرية في ذروة العمل التشريعي.

علاء عابد يقود القائمة الوطنية في انتخابات النواب بالجيزة

نظرا لخبرته الواسعة في مجال حقوق الإنسان تم اختيار المستشارعلاء عابد رئيسا للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وخلال ريائسته للجنة تصدى عابد للتقارير الدولية المشبوهة التي حاولت النيل من الإساءة لملف حقوق الإنسان في مصر بتحريض من دول وجهات معادية لمصر.


المستشار علاء عابد كانت له من المواقف السياسية ما يضعه على رأس الشخصيات الوطنية فساند الدولة المصرية في كل المحافل وصحح الصورة المشوهة عن حقوق الإنسان في مصر ورسخ بدلا منها صورة مصر الحديثة والقوية التي تنبي ليل نهار لتوفير حياة كريمة لمواطنيها.


طيلة فترة ولايته النيابية تحت قبة البرلمان تصدى أيضا المستشار عابد لمشكلات المواطنين في محافظة الجيزة حتى صار نائبها الأول وقضى على كثير من المشكلات والصعوبات التي اشتكي منها المواطنين، ولعل أهمها حل أزمة أصحاب مصانع الطوب بقرية أطفيح.

ولكل ما سبق وغيره الكثير، لم يكن مستغربا أن يزين اسم المستشار علاء عابد القائمة الوطنية "من أجل مصر"، الانتخابية عن محافظة الجيزة، وذلك لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل على نظام القائمة، ولما لا وقد اطلق عليه النائب الذهبي وصقر البرلمان بسب أدائه المتميز وخبرته الواسعة في العمل البرلماني.