الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”العثور على الجثة السابعة”.. القصة الكاملة لانهيار عقار في سوهاج

انهيار منزل في سوهاج
انهيار منزل في سوهاج

حلت المأساة على أسرة قرية ونينه الغربية دائرة مركز سوهاج، بعدما انهار المنزل على رؤوس أصحابه، اليوم الخميس الموافق 24 سبتمبر، حيث تمكنت قوات الإنقاذ البري برئاسة العميد حسام المصري مدير الإدارة من استخراج الجثة السابعة لمسنة، والتي عثر عليها أسفل الأنقاض بالطابق الأرضي.

 

6 ساعات.. كانت الفاصلة بين الـ6 ضحايا، الذين عثروا على جثامينهم في الساعات الأولى من انهيار المنزل، حيث استخرجت قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية 4 أطفال وسيدتين متوفيين، بالإضافة إلى سيدتين على قيد الحياة من أسفل المنزل المنهار.

 

وعلى الفور، انتقل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج إلى موقع حادث انهيار المنزل، لتفقد موقع الحادث ومعاينة الأضرار الناتجة عنه، بحضور اللواء عصام الليثي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وقيادات مركز شرطة سوهاج.

 

 

وشدد محافظ سوهاج على سرعة سرعة استخراج تصاريح الدفن للضحايا المتوفين جراء انهيار المنزل، كما وجه بالإسراع في تقديم المساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان لحين التأكد من سلامتها، وعدم تعرضها للخطر، مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر التي سيتم إخلائها.

 

 

والجدير بالذكر، تلقت غرفة الأزمات بمحافظة سوهاج، إخطارًا بانهيار منزل مكون من طابقين بقرية ونينة الغربية بمركز سوهاج، وعلى الفور أصدر محافظ سوهاج توجيهاته بالدفع بقوات الإنقاذ، والحماية المدنية، والإسعاف، ومعدات الوحدة المحلية لرفع الأنقاض، وانتشال ضحايا الحادث.

 

ومن جانبه، قال الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة في سوهاج إن انهيار العقار أسفر عن وفاة 6 أشخاص 4 أطفال وسيدتان، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، مبينًا أنه تم انتشال جثة سيدة من تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أنه تم نقل 3 جثامين إلى مستشفى سوهاج الجامعي، و2 لمستشفى سوهاج العام، وجثة لمستشفى سوهاج التعليمي، كما تم نقل المصابين لمستشفي سوهاج الجامعي لتلقي العلاج.

 

ودفعت الأجهزة الأمنية بـ 4 لوادر بأحجام متنوعة بالإضافة إلى 6 سيارات إسعاف من أجل رفع أنقاض العقار المنهار في سوهاج.

 

اقرأ أيضًا: مصرع طفل وإصابة شابين في انهيار عقار بطنطا

 

وتبين من التحريات التي قادها اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج واللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية والعقيد محمد علام مأمؤر مركز شرطة سوهاج والرائد أحمد صقر رئيس وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج أن المنزل المنهار ملك لشخص يدعى "أحمد حداد"، وكان المنزل مكون من طابقين ومشيد بالطوب الأحمر على النظام القديم.

 

وتابعت التحريات أن انهيار المنزل تسبب في وفاة عدد من الأشخاص، وهم "ورده علام أحمد وحماده فضالي أحمد عام ونصف وأحمد فضالي أحمد 4 سنوات وروضه عبود محمد عامين وكاميليا فواز محمود"، وإصابة "أسماء أبوالخير حسين وميرفت أحمد محمد"، كما تم نقل الجثامين إلى مستشفيات الجامعة التعليمي العام، ثم فرضت الأجهزة الأمنية كردون أمني بالمنطقة وتم تشكيل لجنة هندسية لفحص حالة المباني المتجاورة للمبنى المنهار.