الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفل 10 سنوات يلقي شقيقته من الشباك.. والأم هي الجاني

جثة طفلة
جثة طفلة

"ماما أنا مش هشوف أختي تاني.. هي وقعت من الشباك اتعورت".. بهذه الجمل قالها طفل 10 سنوات، المتهم فى وفاة شقيقته، أثناء لهوهما سقطت من شباك الشقة في مدينة حلوان.

"خلاص أختك مش هتلعب معاك تاني ياحبيبي راحت عند ربنا".. بهذه الكلمات قالتها والده الطفل والضحية أمام رجال المباحث بقسم شرطة حلوان، وحاولت تهدئة الطفل من البكاء أختك راحت عند ربنا يا حبيبي متخافش، وحاولت تهدئة الطفل من البكاء أمام جهة التحقيق.

واتهمت جهات التحقيق الأم، بتهمة الإهمال لتركها الطفلين في الشقة بمفردهما، وكلفت جهات التحقيق، وتم نقل المستشفي تحت تصرف النيابة التي انتدبت الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، وإعداد تقرير حول الجثة، وتصريح الدفن عقب ذلك.

كان الرائد محمد السيسي رئيس مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، تلقي إشارة من مستشفى حلوان العام، تفيد باستقباله جثة الطفلة جنات عصمت عبدالكريم، "عشرة أشهر" مصابة بكدمات وتورم في جسمها، واشتباه في وجود شبهة جنائية في الوفاة.

اقرأ أيضا: ”رويات وسط الركام”.. حكاية المنزل المنهار والـ7 ضحايا في سوهاج

وسرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وتبين وفاة "جنة"، عشرة أشهر، إثر سقوطها من الشباك، وجاء في تحريات المباحث، أن الأم تدعي "دعاء. ف"، تركت الطفلة بجوار طفلها "ياسين. ع"، 10 سنوات، وخرجت لشراء بعض مستلزمات المنزل، وفي أثناء لهو الطفل مع شقيقته، ألقاها من مكان مرتفع "شباك"، ما أسفر عن مصرعها في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الأم وضبطها وبمواجهتها أمام رجال المباحث، اعترفت بصحة الواقعة، موكدة أنَّ طفلها لم يقصد قتل شقيقته.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات.