الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مرتبطة بالمناطق الأكثر انتشارا بـ”كورونا”.. تعرف على خدمة ”جوجل” الجديدة

جوجل ماب
جوجل ماب

حدثت شركة جوجل، خدمة خرائطها المجانية "جوجل مابس" هذا الأسبوع، لتقدّم خاصية تُظهر انتشار كوفيد-19 في المناطق التي يقصدها المستخدم، بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز"، نقلا عن ما أعلنه موقع البحث الشهير.

وقالت "جوجل"، إنه سيكون باستطاعة المستخدم النقر على خيار "كوفيد-19"، الذي يتم الوصول إليه عبر ميزة "طبقات" في أعلى زاوية الشاشة، لتعزيز الخرائط بنتائج الأيام السبعة الأخيرة للإصابات لكل 100 ألف نسمة في المناطق التي تتم مشاهدتها، كما أن هناك مؤشرا سيتيح معرفة إن كان عدد الإصابات بالفيروس في نقطة معينة يسجل ازديادا أو انخفاضا.

اقرأ أيضا: وزارة الري توضح حقيقة غرق بعض المحافظات بسبب الفيضان

وأوضح سوجوي بانرجي، مدير منتجات "جوجل مابس"، أن الهدف من هذه الأداة توفير معلومات أساسية بشأن الإصابات بكوفيد-19 في منطقة ما، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مبنية على معلومات أكثر حول أين ستذهب أو ماذا ستفعل.

ولفت إلى أن البيانات المستخدمة في "طبقة كوفيد" في الخرائط تأتي من مصادر عدة بينها جامعة جونز هوبكنز وصحيفة "نيويورك تايمز" وموسوعة "ويكيبيديا"، التي تحصل على معلومات بهذا الشأن من المنظمات الصحية ووزارات الصحة الحكومية.

فيما أشارت "جوجل"، أن هذه الخدمة ستُطرح هذا الأسبوع في جميع أنحاء العالم، عبر إصدارات من تطبيق الخرائط مخصصة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي آبل (آي أو اس) وأندرويد التابع لجوجل على السواء.