الجمعة 30 أكتوبر 2020 01:16 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

هموم الناس

بعد 16 سنة جواز خلفت بنت.. كريمة تطلب إثبات نسب طفلتها بمحكمة الأسرة

أرشيفية
أرشيفية

"رفض نسب بنتي عشان خلفتها بعد 16 سنة، صبرت كتير عليه وفي النهاية اتهمني في شرفي وشوه سمعتي قدام الناس"، بتلك الكلمات صرخت كريمة أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة تطالب بإثبات نسب طفلتها، بعدما هجرها زوجها وهددها بالطلاق، بحجة أنه عقيم رغم ثبوت العكس .

"أنا بعاني من تصرفاته، بيتهمني في شرفه، وعملت تحليل بصمة وراثية وبرده بيرفض نسب بنتي"، لتؤكد الزوجة البالغة من العمر 44 عاما أن زوجها لاحقها بالاتهامات الكيدية، وعرضها لمواقف محرجة أثناء سعيها لتسجيل طفلتها، كما حرمها من حقوقها الشرعية، بعد أن هجرها زوجها بلا معيل وتركها معلقة .

كريمة حاربت ضعفها مع زوج أكد لها أنه عقيم، نظرت لجميع الأطفال وتمنت من الله طفلا، وبعد 16 عاما، استجاب الله ليجن جنون الزوج ويرفض حملها ويطالبها بإجهاض جنينها: "استحملت كتير، دايما مسافر وسايبني، حرمني من حقوقي الشرعية، حتى النفقات كان حارمني منها، أهملني كتير ولما رجع لمصر واستقر بدأت المعاناة وتهديده كل يوم بالجواز من غيري عشان الأطفال رغم إن العيب فيه، كنت مستحملة عشان اتجنب الطلاق بس هو زاد أكتر ".


 

فضايح زوجي

 

"جوزي رفض يبطل فضايح ولما اشتكيت لأهله اعتدوا عليا، وقالولي إني أنا الفضيحة وإن جوزي عمره ماهيتعالج"، لتؤكد كريمة أن زوجها واصل علاجه من العقم بالخارج وبالتحليل الوراثي الذي أجراه تأكد بقدرته على الإنجاب .

وحسب قانون الأحوال الشخصية" فإن الضرر المبيح للتطليق، عندما يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه ".

 

اقرا أيضا: عاجل | مصر تتسلم المتهمين الهاربين في جريمة فندق فيرمونت

اثبات نسب زواج طلاق طفلة اخبار الحوادث حوادث الطريق هموم الناس