السبت 24 أكتوبر 2020 05:02 صـ 7 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

تأشيرات مضروبة وعقود مزورة.. ضبط صاحب شركة سياحية بالغربية

ضبط
ضبط

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، اليوم الجمعة، القبض على صاحب شركة للخدمات السياحية بمدينة طنطا، لقيامه بالنصب على راغبي السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على أموال سائق بدعوى توفير فرصة عمل له بإحدى الدول العربية.

تلقت مباحث الأموال العامة، بلاغا من سائق، مقيم دائرة قسم ثان طنطا، يفيد بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله بزعم تسفيره للعمل بإحدى الدول العربية.

اقرأ أيضا: طفل 10 سنوات يلقي شقيقته من الشباك.. والأم هي الجاني

وكشفت تحريات المباحث أن قيام صاحب شركة للخدمات السياحية، سبق اتهامه في قضايا جنائية، مقيم دائرة قسم شرطة أول طنطا، بممارسة نشاط احتيالي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج وقيامه بتأسيس شركة للخدمات السياحية "بدون ترخيص"، والزعم بتوفير فرص عمل لهم بموجب عقود وهمية وتأشيرات عمل مزورة بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ 65 ألف جنيه من الشاكي بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية للعمل بها وعدم وفائه بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وبتقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم وضبطه وبمواجهته عثر بحيازته على هاتف محمول وبفحصه تبين أنه محمل بالعديد من التأشيرات المزورة المنسوبة لعدد من الدول المختلفة، ومستندات خاصة لأشخاص مختلفين من راغبي السفر للخارج.

وبعرضه على مباحث الأموال العامة، اعترف بارتكاب الواقعة، بقصد النصب على المواطنين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة.

النيابة ـ مباحث الاموال العامةـ نصب ـ شركة سياحية ـ الاجهزة الامنيةـ طنطا