الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

غاوي ستات.. رحاب تطالب بخلع زوجها لتعدد علاقاته

محكمة اسرة
محكمة اسرة

"بيتكلم في الجنس مع الستات، وبيتكلم معاهم ع النت بالساعات، وبيرفض وجوده معانا عشانهم"، بتلك الكلمات طلبت رحاب الخلع من زوجها بعدما تنازلت عن كل حقوقها المادية، وادعت إدمان زوجها للإنترنت والحديث مع المراهقات في العلاقات المحرمة.

"جوزي متجوز الفيس بوك، والشات ، وأنا مجرد زوجة بالاسم، بيضربني ويعذبني ويطلب مني أصرف عليه وعلى عيلته وهو ليل نهار ماسك موبايله وبيكلم الستات، مبقتش أحس بوجوده وخلاص بدأت أنسي إني متجوزة"، لتشير الزوجة إلى تعرض حياتها للجحيم حتى ساءت حالتها النفسية وحاولت الانتحار بسبب زوجها، حتى أهلها تخلوا عنها ورفضوا طلاقها، وطالبوها بالتحمل من أجل أنها تزوجت من عدة أشهر والناس ستتكلم.

"كنت بترجاه يتكلم معايا، ويسيبني ويروح يكلم الستات ع الفيس، كنت بدور ليه على شغل وبكلم كل أصحابي، وهو دايما بيخذلني وبيرفض كل محاولاتي، فمكنش قدامي غير محكمة الأسرة عشان أرتاح منه ومش هاممني كلام الناس ".

ونصت المادة 18 بأن "المحكمة تلتزم في دعاوى الولاية علي النفس بعرض الصلح علي الخصوم، وإنذار من تخلف عن حضور جلسة الصلح مع علمه بها بغير عذر مقبول، رافضا له".

اقرأ أيضا: بعد 16 سنة جواز خلفت بنت.. كريمة تطلب إثبات نسب طفلتها بمحكمة الأسرة

وفي دعاوى الطلاق والتطليق لا يحكم بهما إلا بعد أن تبذل المحكمة جهدا في محاولة الصلح بين الزوجين وتعجز عن ذلك، فإن كان للزوجين ولد تلتزم المحكمة بعرض الصلح مرتين علي الأقل تفصل بينهما مدة لا تقل عن ثلاثين يوما ولا تزيد على ستين يوما.

كما نصت المادة 19 في دعاوى التطليق التي يوجب فيها القانون ندب حكمين "يجب علي المحكمة أن تكلف كلا الزوجين بتسمية حَكَم من أهله قدر الإمكان في الجلسة التالية على الأكثر، فإن تقاعس أيهما عن تعيين حكمه أو تخلف عن حضور هذه الجلسة عينت المحكمة حكما عنه، وعلى الحكمين المثول أمام المحكمة في الجلسة التالية لتعيينهما ليقررا ما خلصا إليه معا، فإن اختلف أو تخلف أيهما عن الحضور تسمع المحكمة أقوالهما أو أقوال الحاضر منهما بعد حلف اليمين".