الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:45 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”مضحكاتي الرئيس”.. حكاية علاقة المنتصر بالله مع مبارك وسر الـ250 رحلة على طائرة الرئاسة

المنتصر بالله
المنتصر بالله

بعد صراع طويل مع المرض استمر أكثر من 12 عامًا، رحل الفنان الكوميدي الكبير، المنتصر بالله، في أحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع طويل مع المرض.

من الحكايات التي اشتهر بها الفنان الكوميدي الراحل، علاقته بالرئيس الراحل محمد حسني مبارك، حيث ظهر معه في العديد من المناسبات، لتنتشر العديد من الشائعات عن علاقته به حتى أطلق عليه لقب "مضحكاتي الرئيس"، وأنه رافقه على الطائرة الرئاسية خلال أكثر من 250 رحلة.

وفي يونيو 2011 أجرى المنتصر بالله حوارًا مع صحيفة "الشرق الأوسط" رد خلاله على تلك الشائعات، ساخرًا من حكاية الـ250 رحلة بقوله: "ده على اعتبار إن الريس كان مقضي حياته في الطيارة؟ الكلام ده محصلش وكل اللي اتقال عنه مبالغات لا أساس لها من الصحة، أنا مركبتش الطيارة مع مبارك في حياتي كلها غير مرتين، مرة عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي ومرة في زيارة ميدانية لتوشكى".

علاقة المنتصر بالله بعائلة مبارك

وعن خصوصية علاقته مع مبارك، لم ينكرها الفنان الراحل في حواره، إلا أنه أكد أنها لم تكن بالصورة التي يتخبلها الناس، قائلًا: "كان رئيس جمهورية وفيه قواعد في التعامل وخطوط عامة للاحترام والتقدير"، مشيرًا إلى أنه كانت تتم دعوته في بعض المناسبات العائلية الخاصة بالرئيس السابق مبارك، وتحديدًا في عيد ميلاده، إلا أنه لم يكن وحيدًا في هذه المناسبات العائلية، حيث كان يحضرها شخصيات من دفعته في القوات الجوية وبعض الوزراء المقربين للعائلة، معترفًا أنه كان الوحيد من الوسط الفني.

اقرأ أيضًا: عاجل | وفاة المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

وفي حواره، تحدث عن نكتة قالها للرئيس السابق، خلال زيارته لـ"توشكى" قائلًا: "أحضروا لمبارك سمك كبير الحجم جدًا ناتج من المزارع السمكية هناك، فقلت له: هل ده سمك حقيقي يا ريس؟، فقال لي: أيوة، فقلت له بعفوية: إذن هذا سمك والله العظيم، فضحك بشدة وقال لي: خد لك منه سمكتين وأنت راجع مصر، فقلت له: طيب حضرتك تعرف حد على الطيارة علشان الوزن؟ فضحك مرة أخرى من قلبه".