الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:09 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: «أبناء مصر» أول حزب في الجمهورية يخوض انتخابات النواب بقائمة مستقلة

بركات
بركات

رغم عمره الحديث نسبيا وسط الأحزاب المصرية الجديدة إلا أنه حقق ما يشبه "المعجزة السياسية"، كما يصفها رئيس الحزب المهندس مدحت بركات، والذي يرى أيضا أن ما حققه حزب أبناء مصر خلال شهور قليلة يفوق ما أنجزته أحزاب عمرها عشرات السنين.

وأعلن بركات اليوم السبت أنه تم قبول قائمة حزب أبناء مصر التي قدمها لخوض انتخابات مجلس النواب 2020، في دائرة شرق الدلتا والتي تضم محافظات (الشرقية ودمياط والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء)، مشيرًا إلى أن القائمة حصلت على رمز السلم، رقم 2 في تسلسل القوائم المشاركة.

ورحب المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، بقبول قائمة الحزب في الانتخابات، مؤكدا أن «أبناء مصر» أول حزب في جمهورية مصر العربية، يستطيع أن يتقدم بقائمة تضم 42 مرشحًا.

وأضاف بركات أن حزب أبناء مصر ينافس على أكثر من 20 مقعدًا في الانتخابات بنظام الفردي في (القاهرة وقنا وبني سويف والدقهلية والوادي الجديد).

يذكر أن حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، وهو حزب حديث العهد لم يتم عام في العمل السياسي، وبالتالي يعتبر مشاركته في الانتخابات البرلمانية على المستويين (القائمة والفردي) يعتبر إنجاز.

وفي نفس السياق وجه المهندس مدحت بركات الشكر إلى اللواء إبراهيم فلاح أمين عام الحزب في الشرقية، على جهوده الكبيرة في تجهيز القائمة ومتابعة كافة الاجراءات، مؤكدا ثقته الكبيرة في قيادة القائمة في الانتخابات المقبلة.