الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الوفد: الاهتمام بالتراث الطبيعي سيدعم السياحة بشكل كبير

رئيس حزب الوفد-المستشار بهاء الدين أبو شقة
رئيس حزب الوفد-المستشار بهاء الدين أبو شقة

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن مصر لديها نحو 30 محمية طبيعية فى مختلف ربوعها، على مساحة حوالي 150 ألف كم2، بما يمثل 15% من مساحة مصر، إلا أنه لا يزال هناك تقصير في حق الاهتمام بهذه المحميات.

وأشار "أبو شقة" إلى ضرورة تعزيز القطاع السياحي، خاصة بعد قرار رئيس الوزراء بفتح المنشآت والمؤسسات، بعد أزمة "فيروس كورونا" مما سيعظم الناتج المحلي، وجلب العملة الصعبة، وتوفير فرص العمل للكثير من الشباب.

وأكد رئيس حزب الوفد على أن الحكومة بدأت في اتخاذ الإجراءات والمبادرات اللازمة، من أجل حماية وتطوير المحميات الطبيعية، وفق ما تزخر به الدولة من تنوع بيولوجي، وتنوع مصادر الاستثمار السياحي بهذه المحميات.

اقرأ أيضا: ”النور” يعلن عن مرشح جديد بانتخابات البرلمان بكفر الشيخ

وتابع: إن حملة " إيكو إيجيبت" التى انطلقت من مدينة شرم الشيخ، بحضور وزراء البيئة، والسياحة والآثار، والإعلام، بالإضافة إلى 30 سفيرا أجنبيا لدى مصر، وتهدف إلى الترويج للمحميات الطبيعية، وتوعية المواطنين بأهمية البيئة والسياحة البيئية، ستسهم بشكل كبير في عودة المحميات إلى شكلها الطبيعي.

يشار إلى أن الحملة ستستمر لمدة عامين، وتشمل تطوير 13 محمية، وتحسين البيئة التحتية والخدمات المقدمة للزائرين، وإنشاء مراكز لاستقبالهم، وعقد ورش عمل لتدريب الأهالى على أنشطة للإنتاج الثقافى والحرف اليدوية المرتبطة بالمحميات بالتعاون مع الشباب والقطاعين الخاص والمدني، كما تتضمن إنشاء موقع إلكتروني وعدد من منصات التواصل الاجتماعى للترويج للسياحة البيئية بمصر