الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط عاطلين يتاجران في المخدرات بحلوان

أرشيفية
أرشيفية

ضبط رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، عاطلين يمتلكان كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار فى حلوان، وتم تحرير محضر بالواقعة، ليأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة صورها لاسيما تكثيف المرورات بدوائر وأقسام الشرطة.

وكان قسم شرطة حلوان، قد تلقى إخطارا بامتلاك عاطلين لمواد مخدرة بمنطقة حلوان محل سكنهما، وانتقل رجال المباحث إلى المكان، وتم القبض عليهما وبحوزتهما "كمية من مخدر الحشيش وزنت 115 جراما، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول، ميزان حساس".

اقرأ أيضا: مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لهيئة مفوضى الدولة

وبمواجهة المتهين أقرا بحيازتهما للمخدر بقصد الاتجار، كما أقرا بأن المبلغ المالى من متحصلات تجارتهما الغير مشروعة، والهواتف لتسهيل الاتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات على " معاقبة كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية".

كما نصت المادة رقم 34 من قانون العقوبات " أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك ".