الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري ونظيره الأمريكي يتباحثان حول العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية المختلفة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من "مايك بومبيو"، وزير الخارجية الأمريكي، وذلك من أجل مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك للدولتيّن وأبعاد العلاقات الاستراتيجية الثنائية.

وصرح المتحث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، بأن الوزيرين "شكري" و"بومبيو" أكدا خلال الاتصال استراتيجية العلاقات الثنائية التي تجمع البلديّن، وسعيهما لمواصلة تعزيز آفاقها في شتى المجالات بالشكل الذي يحقق مصالح مصر والولايات المتحدة المُشتركة على كافة الأصعدة، مضيفًا أن الجانبين أكدا كذلك على تلاقي رؤى الدولتيّن في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

كما شهد الاتصال نقاشاً حول عدد من ملفات المنطقة، منها آخر المُستجدات على الساحة الليبية والجهود المبذولة لتثبيت عملية وقف إطلاق النار، كما تم تناول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

 

مصر تناشد أرمينيا وأذربيجان بضبط النفس ووقف التصعيد

 

واختتم حافظ تصريحاته قائلاً إن "شكري" و"بومبيو" شددا على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلديّن خلال الفترة المقبلة حول كافة القضايا التي تحظى باهتمام مصر والولايات المتحدة، خاصة في ظل التحديات وتعدد الأزمات التي تعاني منها المنطقة.