الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التعليم” تحدد قواعد قبول الطلاب بمدارس التعليم الفني

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني قوعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية وما يعادلها؛ للالتحاق بالمدارس الرسمية كطلاب منتظمين بالتعليم الفني بمختلف نوعياته الصناعي والتجاري والفندقي.

وأوضحت الوزارة، أنه يجب ألا يزيد سنهم في أول أكتوبر على 18 سنة، كما قررت تخصيص فصول مستقلة لهم في الفترة المسائية بالمدارس التي تقررها كل مديرية، مع مراعاة ألا يقل عدد الطلاب في الفصل عن 20 طالبًا ولا يزيد على 40 طالبًا.

 

كما أشارت الوزارة إلى أنه يجب على الطالب أن يسدد مبلغًا قدره 1500 جنيه سنويًا، وذلك كاشتراك لالتحاقه بهذ النظام، كما ذكرت أنه سيتم تطبيق قواعد الصرف الخاصة به، وتتضمن توفير خدمات التعليم الخاصة بالطلاب ومكافآت المعلمين لتحسين مستوى المدرسة والمعلم.

 

كما أكدت الوزارة تطبيق نسب الحضور المقررة للمواد النظرية والعملية وفقًا للقانون، وسوف تتولى المديريات والإدارات بالمحافظات الإشراف على امتحانات النقل على نظام الخدمات فى مدارس التعليم الفنى التابعة لكل مديرية، وتحدد المدارس التى يتم إجراء هذا الامتحان بها.

 

هل يجوز الترحم على أموات غير المسلمين؟.. الشيخ خالد الجندي يجيب

 

وأضافت أن الطالب سوف يسدد أسعار الكتب المقررة عليه ويتم توزيعها عليهم وفقًا لكشوف يوقع عليها الطالب، مشيرة إلى أن الطلاب سوف يسرى عليهم قواعد قانون التعليم بشأن نظم التقييم وضوابط امتحانات النقل والدبلومات الفنية لطلاب المدارس.