الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جثة متحللة تحت السرير وبطانية غرقانة دم”.. ليلة مقتل موظفة سفارة إثيوبيا بالجيزة

مسرح الجريمة
مسرح الجريمة

"جثة مذبوحة وبها عدة طعنات في القلب والظهر، ووجها مشوه بماء النار لا تكاد تعرف شخصيتها وملفوفة بطانية غرقانة دم تحت سريرها داخل شقتها".. هذا المشهد الذي اكتشفه رجال المباحث بعد بلاغ من إحدى سكان العمارة بوجودة رائحة كريهة في شقة سكنية داخل شارع علي أبو طالب بناحية أرض اللواء بمحافظة الجيزة.

عقارب الساعة تشير إلى العاشرة صباحًا من يوم الجمعة الماضى، الشارع متراصة أبراجه يعمه الهدوء والسكينة ويسكنها أناس مختلفون، اكتشف الجيران الجريمة، عقب انبعاث رائحة كريهة من داخل شقتها بالدور الخامس في عمارة سكنية.

حضرت "جومانة" وشهرتها "نانا" منذ قرابة سنة هي وصديقتها وزوج صديقتها، إلى القاهرة قادمة من دولة إثيوبيا كونها تعمل دبلوماسية في السفارة الإثيوبية بالقاهرة، حيث كانت تتمتع بعلاقة طيبة مع جيرانها.

انتقل محرر الطريق إلى مسرح الجريمة، وبسؤال شهود العيان قال "سعيد.م "، أحد جيران الضحية، البالغ من العمر 52 عاما، وصاحب محل "سمكري سيارات"، إنه شعر بالحزن الشديد على جارته الإثيوبية، والتي كانت تتمتع بالصفة الحسنة مع الناس "أنا زعلان على الضحية كانت طيبة جدا وفي حاله مش بتكلم حد وربنا ينتقم من اللي عمل فيها كده، كانت بتنزل كل يوم الشارع وتجلس أمام العمارة في حالها".

وأضاف أن الضحية تسكن برفقة صديقتها وزوج صديقتها، مضيفا أن الجريمة كانت في يوم ماتش الأهلي ونادي اف سي مصر، وبعد 4 أيام تم اكتشافها، وأن المجرم لم يحصل على شىء من الشقة، مشيرا إلى أن الضحية كل يوم تسهر مع أحد أصدقائها داخل الشقة، وفي يوم الجريمة اتضح أن المجرم فعل جريمته وهرب وتركها غارقة في دمها.

واستكمل حديثة قائلا: العمارة يسكن فيها مختلف الجنسيات الأفريقية، والضحية تسكن في الطابق الخامس من العمارة، مضيفا أن الجاني أغراه الطمع في أموالها كونها تعمل في السفارة الإثيوبية بالقاهرة، وكل تعمالاتها بالدولار.

دفن الجثة

تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت إشراف أطباء مصلحة الطب الشرعي لتشريحها، وتحديد سبب الوفاة، إذ تشير المعاينة الظاهرية إلى اعتداء الجاني عليها بآلة حادة والجثة في حالة تعفن.

بداية الجريمة

تلقى المقدم مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بلاغا من الأهالي يفيد بعثورهم على جثة سيدة أفريقية مقتولة داخل غرفة نومها، بعدما انبعثت رائحة كريهة من شقتها حيث قرر الجيران كسر باب مسكنها لاستطلاع الأمر فعثروا عليها جثة هامدة.

اقرأ أيضا: ”جثة تحت السرير وملاية غرقانة دم”.. تفاصيل العثور على جثة أفريقية مقتولة داخل شقتها بالعجوزة

بالانتقال والفحص تبين أن المجني عليها تعرضت لعملية قتل عن طريق ذبحها بسلاح أبيض، ثم قام الجاني بإخفاء جثتها أسفل سرير النوم الخاص بها داخل غرفتها بعدما قام بلفها بـ"بطانية"، ثم لاذ بالهرب.

وحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.