الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال مركز الأورام بكفر الشيخ

تفقد مصطفى مدبولي تطورات العمل بمركزعلاج الأورام
تفقد مصطفى مدبولي تطورات العمل بمركزعلاج الأورام

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أخر تطورات العمل بمركزعلاج الأورام بمحافظة كفر الشيخ خلال جولته اليوم الثلاثاء 29/9/2020.

ووجه مدبولي بضرورة الانتهاء من تنفيذ أعمال المركز ودخوله الخدمة، من أجل خدمة مواطني المحافظة.

وقالت الكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن "المركز سيكون من أهم المراكز الصحية على مستوى الجمهورية، والذي يتبع وزارة الصحة مباشرة بعد نقل تبعيته إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة بالوزارة".

وأشارت "زايد" إلى أنه جاري الانتهاء من مجموعة أعمال تابعة للقطاع الصحي بالمحافظة منها "مستشفى بلطيم النموذجى، بطاقة 151 سريرا، ومستشفى سيدى غازي المركزي، بطاقة 123 سريرا، ومستشفى برج البرلس، بطاقة 73 سريرا، إلى جانب مستشفى قلين، منوهةً على أنه جار العمل من انتهاء أعمال مستشفيات بيلا المركزي، والرياض المركزي.

اقرأ أيضا: سفير مصر بسيول يقيم مأدبة غداء على شرف أمين الأمم المتحدة السابق

فيما أشار الدكتور ياسر عمارة، المشرف على تنفيذ المركز إلى أن إجمالى المساحة التي يقام عليها المركز تصل إلى 8876 م2، مكون من أرضي، وستة أدوار، به 67 غرفة للإقامة، تحتوى على 97 سريرا، و5 غرف للطوارئ، تضم 7 أسرة، و3 غرف للعمليات تحتوى 3 أسرة، وغرفتين للعناية المركزة، تضم 17 سريراً، إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 460 مليون جنيه، موضحاً أن المبنى يتكون من أقسام للطوارئ، والعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيماوي للأطفال، والعناية المركزة، والعمليات، والمناظير، والمعامل.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية بنسبة 100%، بينما وصلت نسبة أعمال التشطيبات والكهرباء والكهروميكانيك إلى 65%.

وكان قد رافق رئيس الوزراء خلال الجولة اليوم، كلا من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظ كفر الشيخ، ونائبه، ورئيس مصلحة الري.