الخميس 3 ديسمبر 2020 09:59 صـ 17 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
المنوعات

رجل يُفعل القيادة الَالية لسيارة ”تسلا” بطريقة جنونية (فيديو)

سيارة تسلا
سيارة تسلا

تشتهر سيارات تسلا Tesla بتقنياتها المذهلة وميزات السلامة التي لا مثيل لها، لكنهم مشهورون أيضًا بميزات القيادة الآلية المتقدمة أو القيادة عن بُعد التي تتيح للناس التحكم فى المركبات دون أن يكونوا خلف عجلة القيادة.

 

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، هذا هو بالضبط ما أبرزه الفيديو الجديد المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث صور رجلا فى سيارة تسلا نفسه وهو يسارع على الطريق السريع أثناء جلوسه فى مقعد الراكب، بمعنى آخر، كان يتحكم فى السيارة دون الجلوس على مقعد السائق.

اقرأ أيضًا: سائق حاول وضع البنزين في سيارته فاكتشف مفاجئة غريبة (فيديو)

السيارة فى الفيديو هي من طراز Tesla Model X وهي مملوكة لألبرت سيبلن Albert Siplen، الذي طاف على طريق سريع فى ولاية كارولينا الشمالية أثناء تسليط الضوء على ميزة القيادة الَالية فى السيارة.

 

كما يظهر في الفيديو، يجلس سويلين بشكل مريح فى مقعد الراكب الأمامي بينما تسرع سيارته على الطريق السريع بدون مساعدة تمامًا، فهو لا يحافظ على السرعة فحسب، بل يحافظ أيضًا على موضع الحارة.

 

وبحسب موقع شركة "تسلا": "تم تصميم ميزات السلامة والراحة المتقدمة فى الطيار الآلي لمساعدتك فى أكثر أجزاء القيادة إرهاقًا، حيث يقدم الطيار الآلي ميزات جديدة ويحسن الوظائف الحالية لجعل Tesla أكثر أمانًا وقدرة على مدار الوقت".

 

ومع ذلك، أوصت Tesla باستخدام ميزة الطيار الآلي فى سياراتهم فقط عندما يجلس شخص ما فى مقعد السائق، حيث أن "ميزة الطيار الآلي الحالية تتطلب إشرافًا نشطًا من السائق".

 

ويضيف الموقع: "تتطلب ميزات الطيار الآلي الحالية إشرافًا نشطًا من السائق ولا تجعل السيارة ذاتية التحكم".

 

جدير بالذكر، أن هذه التعليمات مهمة لأن العديد من سيارات تسلا قد تحطمت فى الماضي بسبب ميزة الطيار الآلي، فى عام 2018 ، كشف تحقيق عن وفاة شخص بعد أن اصطدمت سيارة تسلا بحاجز خرساني بينما كان يلعب لعبة على الهاتف الذكي.

منوعات سيارات طرائف سيارة تسلا القيادة الَالية لحظات جنونية Tesla Model X ألبرت سيبلن القيادة