الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:48 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسعار خام البنزين والسولار ترتفع عالميا بدعم خطة التعزيز الاقتصادي الأمريكية

خام النفط والبنزين والسولار
خام النفط والبنزين والسولار

ارتفعت أسعار النفط عالميا خلال جلسة تداولات اليوم، وأخذت الدعم من تجدد الآمال إزاء تحفيز مالي أمريكي بقدر 2 تريلون دولار للاقتاد المحلي هناك، لكن المخاوف بشأن زيادة الإصابات بفيروس كورونا وعرقلة ذلك للطلب على النفط كبحت المكاسب وفقا لرويترز.

 

اقرأ أيضا: الكهرباء توقع عقدا لتنفيذ محطة محولات في البحيرة

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت عن تراجع مخزونات الخام النفطي من البنزين والسولار ومشتقات الوقود ونواتج التقطير، التي تشمل الديزل ووقود الطائرات، بأكثر من المتوقع في أحدث أسبوع.

 

وارتفعت أسعار خام البنزين والسولار عالميا، وسجلت أسعار النفط اليوم ،42.32 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت مرتفعة بمقدار سنتين.

وخلال جلسة اليوم، سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40.21 دولار للبرميل متراجعة بمقدار سنت، بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري، إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط ارتفع 538 ألف برميل يوميا في يوليو تموز ليصل إلى 10.984 مليون برميل يوميا، من 10.446 مليون برميل يوميا في يونيو.

 

وتعزز إنتاج خام النفط عالميا في يوليو بفضل مكاسب في نورث داكوتا وتكساس والحقول الأمريكية البحرية في خليج المكسيك، وكان إنتاج النفط تراجع في مارس آذار وأبريل ومايو عندما كان منتجو الخام الأمريكيون يعانون من تداعيات انخفاض الأسعار جراء جائحة فيروس كورونا.