الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

الدكتور عبد الفتاح عامر.. عميد طب الأسنان بالشرقية يزين قائمة ”أبناء مصر”

د. عبدالفتاح محمود عامر،
د. عبدالفتاح محمود عامر،

الدكتور عبدالفتاح محمود عامر، أحد رواد طب الأسنان بمحافظة الشرقية، والذي يعد أهم علامات ورموز قائمة أبناء مصر التي تخوض الانتخابات البرلمانية بمنطقة شرق الدلتا، والتي تقدم بها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، وتضم ٤٢ مرشحا، يمثلون كافة أطياف المجتمع عملا باستراتيجية الحزب الذي يسعى لتقديم القامات العلمية والاجتماعية؛ لخوض غمار انتخابات مجلس النواب ممثلا عن ست محافظات، بالشكل الذي يثري الحياة النيابية في مصر.

ويعد الدكتور عبدالفتاح محمود عامر، أحد أبرز رموز القائمة وهو من مواليد ٢٩ مارس ١٩٥٢ بقرية العصايد .ديرب نجم الشرقية، وحصل على بكالوريوس طب وجراحة الأسنان جامعة الأزهر ١٩٧٦، ثم ماجستير طب الفم وأمراض اللثة جامعة الأزهر ١٩٨٢، ودكتوراه أمراض اللثة جامعة ويلز ببريطانيا ١٩٨٦.

وعمل الدكتور عبد الفتاح مدرسا بطب أسنان الأزهر يناير ١٩٨٧ ثم أستاذا مساعدا في أبريل ١٩٩٢ فأستاذ طب الفم وأمراض اللثة بها في مايو ١٩٩٧، وأعير للعمل بالسعودية في ١٩٩٢ وحتى ١٩٩٦.

أستاذ ورئيس قسم طب الفم وأمراض اللثة جامعة قناة السويس بالإسماعيلية من ٢٠٠٣ حتى ٢٠٠٥، ثم وكيل كلية طب أسنان الأزهر ٢٠٠٥ حتى ٢٠٠٨، ثم عضو اللجنة الدايمة لترقيات الأساتذة والمساعدين بكليات طب أسنان الأزهر من ٢٠٠٧ حتى ٢٠١١ ثم مقررا للجنة ذاتها اعتبارا من ٢٠١٢ حتى ٢٠١٦.


كما عمل المرشح رئيسا لتحرير المجلة العلمية لقطاع طب الأسنان بجامعة الأزهر من ٢٠٠٨ حتى ٢٠١٥، وأشرف الدكتور عبدالفتاح علي ٤٢ رسالة ماجستير في تخصص طب الفم وأمراض اللثة بجامعتي الأزهر وقناة السويس، وأشرف على ٢٢ رسالة للدكتوراه.
كما شغل عضو لجان الحكم والمناقشة لعدد ٨٥ رسالة ماجستير ودكتوراه بجامعات الأزهر بالقاهرة وأسيوط وقناة السويس بالإسماعيلية وعين شمس والقاهرة والمنوفية.

ممتحن خارجي لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه لسنوات عديدة بكثير من الجامعات الحكومية والخاصة داخل وخارج مصر، كما عمل كأستاذ زائر في تخصص طب الفم وأمراض اللثة لكل كليات طب الأسنان بالجامعات الليبية من ١٩٩٧ وحتى ٢٠١٣.

ويمارس عامر مهنة طب الأسنان منذ التخرج وحتى الآن بالشرقية بعيادته الخاصة بديرب نجم اعتبارا من ١٩٨٠ حتى ١٩٩٩ وبالزقازيق اعتبارا من ١٩٨٧ حتى الآن.

تاريخ حافل من العطاء والبذل
كما يعد الدكتور عبدالفتاح محمود عامر،عميد قائمة أبناء مصر أحد أهم المرشحين، خاصة أن خبراته بالعمل العام يعول عليها الحزب لتقديم صورة مشرفة ورؤية تثري تجربة الحزب الذي يعد الوحيد بين الأحزاب السياسية الذي تقدم بقائمته منفرد لخوض غمار الانتخابات.
ويسعى الدكتور عبد الفتاح عامر مع أعضاء القائمة للعمل لخدمة الوطن من خلال مجلس النواب الذي تنافس قائمة الحزب للفوز بعضويته في ظل القبول السياسي للحزب وتحركات ورؤيته التي عبر عنها من خلال برنامجه الانتخابي والذي يسعي لتنفيذها في سياق خطة التنمية ٢٠٣٠ والتي وضعتها القيادة السياسية لرفع معدلات النمو الاقتصادي بما يليق بمكانة مصر الإقليمية والدولية.

وأعلن المهندس مدحت بركات أن الدكتور عبد الفتاح عامر إضافة قوية لحزب أبناء مصر ولقائمة الحزب في انتخابات مجلس النواب، مضيفا أنه سيكون مع أعضاء القائمة إضافة مهمة للبرلمان القادم.