الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة المغني الأمريكي الشهير جوني ناش عن عمر الـ 80 عاما

جوني ناش
جوني ناش

توفي المغني الأمريكي جوني ناش، الذي اشتُهر بأغنية "آي كان سي كليرلي ناو" لموسيقي الريجي، عن عمر ناهز الـ 80 عامًا، حيث أعلن عن رحيله نجله جون ناش الثالث موضحًا أنه توفي يوم الثلاثاء وفاة طبيعية.

وأضاف: "لقد كان أبا رائعا ورجل عائلة، لقد أحب الناس والعالم، سوف يفتقده مجتمعه، كانت العائلة هي كل شيء بالنسبة له"، وذلك وفقًا لما قاله لموقع (تي.إم.زد) لأخبار المشاهير وقناة تلفزيونية في لوس أنجلوس.

ولد ناش في هيوستون وبدأ حياته المهنية في أواخر الخمسينيات كمغن وممثل، وانتقل إلى جامايكا في منتصف الستينيات حيث تأثر بموسيقى الريجي، وحقق نجاحات سريعة مع أغنية A Teenager Sings the Blues، التى طرحت عام 1957.

وقد تصدرت أغنية "آي كان سي كليرلي ناو"، I Can See Clearly Now التي طرحها جوني ناش عام 1972، قائمة بيلبورد 100 لأكثر الألبومات الغنائية مبيعا لمدة أربعة أسابيع، وحققت نجاحًا عالميًا في كندا وبريطانيا وجنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا: مخرج فيلم ”أغنية على الممر”: تكلف 19 ألف جنيه.. ومحمود مرسي كان الأعلى أجرا

وكانت آخر أعمال جوني ناش ألبومه الأخير بعنوان "هير أجين" الذي صدر عام 1986.

وفاة إيدي فان هالين

واليوم أيضًا، فجع الوسط الفني الأمريكي، برحيل عازف الجيتار الشهير والمؤلف الموسيقي إيدي فان هالين، عن عمر ناهز 65 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان، في مستشفى بمدينة لوس أنجلوس، ليفقد الوسط الفني اثنين من أهم نجوم أمريكا.