الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعاون الدولي تستعرض مشروعات البنية التحتية أمام قمة البنك الأوروبي

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في القمة التي يستضيفها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ضمن اجتماعاته السنوية. 

وخلال مشاركتها في القمة، وجهت المشاط عدة رسائل لمؤسسات التمويل الدولية، مشيرة إلى ضرورة سرد قصص النجاح التنموية التي تتحق في مصر في الفترة الحالية.

وأضافت المشاط، أنه من الضروري تمويل المؤسسات الدولية، للبلدان لمساعدتها في تطوير بنيتها التحتية، لتحقيق تعافي سريع من عواقب فيرس كوورنا المستجد. 

وتابعت وزيرة التعاون الدولي، "المشروعات القومية التي نفذتها مصر خلال السنوات الماضية، ستساعدها في تحقيق نمو اقتصادي يصل لنحو 2% خلال العام الحالي"، مؤكدة أن تلك الأرقام هي وفقًا لتوقعات البنك الأوروبي. 

وأكدت المشاط، أن البنك الأوروبي أشار إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق نموًا إيجابيًا رغم جائحة فيرس كورونا المستجد.  

اقرأ أيضا: توجيهات رئاسية بتطوير منظومة الجمارك واختصار مستندات الإفراج عن السلع

وتابعت وزيرة التعاون الدولي، "يعمل بهذه المشروعات نحو مليوني مواطن و1000 شركة، ويوتوقع أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يتوقع استمرار النمو ليسجل 5% خلال العام المقبل وهو ما يعكس حجم الجهود الضخمة التي تمت على مستوى مشروعات البنية التحتية".

وأكدت المشاط أن مصر حققت العديد من النجاحات في مجال البنية التحتية، كما أن مصر تُنفذ مشروعات كبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والجلالة، بالإضافة لتنفيذ أكبر محطة طاقة شمسية في العالم بأسوان "مشروع بنبان"، ومشروعات التعليم عن بعد التي طبقت مع البنك الدولي، والتي مكنت الحكومة من استمرار العملية التعليمية في ظل ظروف فيرس كورونا السمتجد، بالإضافة إلى المشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء.