الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 07:38 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات يلتقي وفد شركة هواوي العالمية لتطوير الخدمات

لقاء وزير الاتصالات مع وفد شركة هواوي
لقاء وزير الاتصالات مع وفد شركة هواوي

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بوفد شركة هواوي العالمية برئاسة السيد رايان دينغ، المدير التنفيذي لمجلس إدارة هواوي.

وتضمن اللقاء تعزيز التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهذه الشركة العالمية في مختلف المجالات، من أهمها تطوير خدمات الاتصالات والإنترنت، وبناء القدرات ودعم ريادة الأعمال، وإنشاء مراكز البيانات.

أكد طلعت، أن شركة هواوي تعتبر شريكًا استراتيجيًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، لأن العديد من الوكالات التابعة للوزارة تعاونت مع هذه الشركة العالمية في بناء القدرات ودعم ريادة الأعمال.

وأوضح طلعت، أن التدريب على تنمية المهارات اللازمة لتعزيز قدرات المهنيين المستقلين سيتم توزيعه على جميع المنح التدريبية الفنية التي تقدمها الوزارة.

وقال السيد دينغ رويين، رايان دينغ المدير التنفيذي لمجلس الإدارة بشركة هواوي، إن الشركة تقدر الشراكة الاستراتيجية مع الحكومة المصرية، وتشكر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعمها، وتتطلع إلى تحسين التعاون بين الطرفين.

اقرأ أيضا: البورصة في أسبوع| تعرف على ترتيب أكثر 10 شركات تداولًا بالمقصورة

وناقش اللقاء استعراض التعاون بين شركة هواوي العالمية والشركة المصرية للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، حيث تم تجهيز هذا التعاون بمعمل ابتكار متطور للحوسبة وتحليل البيانات في مجمع ابداع قصر السلطان حسين كامل.

كما شهد اللقاء، إجراءات المتابعة المنفذة في إطار اتفاقية التعاون بين المعهد القومى للاتصالات وشركة هواوي العالمية، والتي ستدرب 10 آلاف متدرب على تقنية التحويل الرقمي، وتم تدريب حوالي 3000 متدرب في مختلف محافظات مصر.

حضر اللقاء؛ المهندس عمرو محفوظ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومى للاتصالات.