الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:10 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة صينية توظف حيوان ”الألبكا” لمساعدة الموظفين على الاسترخاء

شركة توظف الألبكا للمساعدة على استرخاء موظفيها
شركة توظف الألبكا للمساعدة على استرخاء موظفيها

عادة ما يتم الكشف عن الأخبار الطريفة نوعًا ما من جانب الشركات التى تقوم بتوفير كل سبل الراحة لموظفيها، ليتمكنوا من قدرتهم على مواصلة العمل فى أجواء مناسبة، ومنها الشركات التى تجلب حيوانات أليفة إلى المكتب لمساعدة موظفيها البشريين على الاسترخاء، سواء كانت كلابًا أو قططًا كما اعتدنا على سماع ذلك.

ولكن مؤخرًا، حظيت شركة صينية ناشئة لإنتاج الفيديوهات باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب حيوانها الأليف المكتبي الرائع وهو مزيج من حيوان اللاما والألبكة البالغ من العمر عامين.

وبحسب موقع "odditycentral"، قامت شركة مقرها Wuxi "بتوظيف"، مزيج من حيوانات اللاما والألبكة الصغيرة لتتجول حول مكاتب الموظفين وتساعدهم فى الاسترخاء أثناء العمل.

ويحب الحيوان الفروي الاهتمام ويعامل زملائه من البشر بطريقة مميزة، كما يساعد وجوده البسيط فى تخفيف التوتر ويرسم الابتسامة على وجوه الموظفين.

اقرأ أيضًا: علماء يعثرون على طائر ”نصف ذكر ونصف أنثي” (صور)

ومن جانبه، قال المدير جاو تونج لقناة Ruptly TV: "يجلب لنا بايوان الكثير من الفرح ويعالجنا كل يوم"، وعلى الرغم من أنه فى بعض الأحيان يكون فتى شقي، حيث يبلغ من العمر حوالي عامين فقط، لكننا جميعًا نحبه كثيرًا".

عندما لا يتجول في المكتب ويتفاعل مع البشر المشغولين ويتأرجح هنا وهناك، يحب Baiwan الخروج للتنزه فى حرم الشركة والتجول فى العشب أيضًا.

وبدأت الشركة الصينية فى إنشاء مقاطع فيديو قصيرة حول حياة Baiwan اليومية حول المكتب وكيف يمكن أن يكون العمل ممتعًا جنبًا إلى جنب مع الألبكة، وأصبح حيوان المكتب الأليف البالغ من العمر عامين نجمًا على Douyin، التطبيق المعروف عالميًا باسم TikTok.

يذكر أنه لم يتم التعرف على المسمى الوظيفي الرسمي "لبيوان"، لكن كبير مسؤولي الاسترخاء لديه خاتم جميل له.