الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:29 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تقدم التوعية لأكثر من نصف مليون مواطن لمتابعة الأمراض المزمنة

متابعة علاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر عن الاعتلال الكلوي
متابعة علاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر عن الاعتلال الكلوي

عبر بيان لها اليوم الخميس 15 أكتوبر 2020، قالت وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة رئيس الجمهورية لـ "متابعة علاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر عن الاعتلال الكلوي" تحت شعار "100 مليون صحة"، بلغت 554 ألفاً و547 مواطناً خلال الشهر الماضي.

 

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الإدارة المركزية للإعلام الصحي أقامت 60 ألفاً و829 ندوة توعوية، منها 46 ألف و135 ندوة توعوية وتثقيفية داخل المنشآت الطبية، و14 ألف و694 ندوة بالأماكن والمنشآت العامة، منوهاً على أن المبادرة تقدم لمن هم فوق سن الـ40.

اقرأ أيضا: النقل والإعفاء.. الأوقاف تعاقب أئمة ومفتشين بسبب الدعايا الانتخابية

وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أن الأمراض التي يتم الكشف عنها "سكر، ضغط الدم، قلب، خدمة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وفقاً للإجراءات الاحترازية ضد مرض "فيروس كورونا"، والتي تبدأ من الساعة الـ9 صباحاً وحتى الـ9 مساء، طوال أيام الأسبوع.

يشار إلى أن المبادرة تقدم خدماتها بكافة المحافظات عبر 5400 وحدة صحية ومركز طبي، وأكثر من 750 قافلة طبية، بالإضافة إلى 757 فرقة متحركة تم نشرها لتقديم خدمات المبادرة بالأماكن العامة، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، وأماكن التجمعات مثل المساجد، والكنائس، والنوادي، والمولات التجارية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وفي حالة التأكد من الإصابة بأمراض مزمنة تتم إحالة المريض إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة وتلقي العلاج بشكل دوري بالمجان من خلال "كارت المتابعة"، كما يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة http://www.100millionseha.eg، وتطبيق "صحة مصر" بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.